阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:巴勒斯坦解放组织承认联合国的调

时间:2011-11-16来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:التحرير تقر بحث العضوية بمجلس الأمن وافقت منظمة التحرير الفلسطينية على قرار محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية تقديم طلب إلى
(单词翻译:双击或拖选)

"التحرير" تقر بحث العضوية بمجلس الأمن

وافقت منظمة التحرير الفلسطينية على قرار محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية تقديم طلب إلى مجلس الأمن للتصويت على الاعتراف بدولة فلسطين رغم افتقاره إلى الأصوات الكافية.

وأقر اجتماع للجنة التنفيذية للمنظمة في رام الله أمس الثلاثاء أن يجمد مؤقتا التحرك البديل المتمثل في التوجه إلى الجمعية العامة الأممية لرفع درجة تمثيل فلسطين إلى ما دون العضوية الكاملة.

وعبرت اللجنة في بيان عن تأييدها تقديم طلب العضوية إلى مجلس الأمن، حيث "الإجماع شبه الشامل في الإقرار من غالبية الأعضاء بأن فلسطين تمتلك كل المقومات والشروط لإقامة دولة مستقلة".

لكن لجنة خبراء لدراسة طلبات العضوية في مجلس الأمن قالت في تقرير نهائي الجمعة إنها عاجزة على الخروج بتوصية موحدة بشأن طلب العضوية.

وأظهر التقرير أن الطلب حظي بدعم ثماني دول مقابل ست تعتزم الامتناع عن التصويت ومعارضة الولايات المتحدة، ما يعني سقوط الطلب عند التصويت.

ويقول دبلوماسيون إن روسيا والصين ولبنان والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا، وربما الغابون ونيجيريا، ستساند الطلب، وتصوت ضده الولايات المتحدة وتمتنع على الأرجح بريطانيا وفرنسا والبرتغال وكولومبيا والبوسنة وألمانيا التي من المحتمل أن تصوت أيضا بالرفض.

لكن وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قال لراديو صوت فلسطين "إستراتيجيتنا الآن هي مواصلة طرق أبواب مجلس الأمن وليس أبوابا أخرى".

وأضاف "القيادة ستذهب مرارا إلى مجلس الأمن حتى نيل عضوية دولة فلسطين"، واعترف بأن الطلب الفلسطيني لا يواجه الموقف الإسرائيلي فقط لكن الأميركي أيضا.

وكانت 103 من دول منظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) وافقت مطلع الشهر على رفع درجة الفلسطينيين إلى العضوية الكاملة، ما جعل إسرائيل تجمد تحويل مائة مليون دولار إلى السلطة من عائدات الضريبة ورسوم الجمارك التي تجبيها نيابة عنها، وهو ما عدته اللجنة التنفيذية "عملا من أعمال القرصنة".

وتحذر إسرائيل والولايات المتحدة السلطة من أنه لا يمكن إنشاء دولة تحظى باعتراف عالمي إلا عبر معاهدة سلام.

لكن السلطة تقول إنها فاوضت دون جدوى لنحو عشرين عاما من أجل دولة لهم على حدود 1967، تتهم إسرائيل بتقويضها عبر سياسات الاستيطان، وأحدث حلقاتها قرار حكومة بنيامين نتنياهو أمس بناء 800 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، وهو قرار عدته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "دليلا إضافيا على أن حكومة إسرائيل لا تريد حلا سياسيا لهذا الصراع

افتقار:缺乏".
 

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 巴解


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表