阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:阿盟承诺帮助利比亚

时间:2011-11-14来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الجامعة العربية تتعهد بمساعدة ليبيا اتفق الأمين العام لـجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى
(单词翻译:双击或拖选)

الجامعة العربية تتعهد بمساعدة ليبيا

اتفق الأمين العام لـجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل على فتح مكتب للجامعة العربية بطرابلس للقيام بتنسيق جهود الجامعة ومنظماتها للمساعدة في إعادة إعمار وتأهيل المؤسسات الدستورية الليبية, جاء ذلك في زيارة لوفد من الجامعة إلى طرابلس الأحد.

وصرح نائب الأمين العام لجامعة  الدول العربية الذي كان يرافق العربي, بأن وفد الجامعة تمكن في تلك الزيارة التي استغرقت عدة ساعات من الإتفاق مع الجانب الليبي على فتح مكتب للجامعة يساعد في "إعادة إعمار وتأهيل المؤسسات الدستورية الليبية".

وقال أحمد بن حلي إن ذلك سيتم بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة, مشيرا إلى أن الجامعة ستساعد كذلك في "تهيئة الأمور وإعدادها لتنظيم الانتخابات الليبية القادمة وتوفير كل الإمكانيات والاحتياجات التي تطلبها ليبيا".

ووصف بن حلي الحوار بين الطرفين بأنه كان أخويا، حيث حمل الأمين العام رسالة تضامن عربية مع الشعب الليبي وهنأه على نجاح ثورته.

 

وقال إن الليبيين عبروا كذلك عن تقديرهم لدور الجامعة العربية في دعم الثورة في مراحلها الأولى وتوفير الحماية اللازمة للمواطنين الليبيين, مشيرا إلى أن الطرفين اتفقا على عقد  لقاءات بين وفود من الجامعة وليبيا في الفترة القادمة من "أجل توفير كل الدعم الذي تحتاجه ليبيا".

 

وكان العربي قد صرح قبل مغادرة الوفد إلى ليبيا بأن زيارة الوفد إلى ليبيا تأتي بناء على اتفاق سابق مع المستشار عبد الجليل لبحث ما يمكن أن تقدمه الجامعة العربية من مساعدات وجهود لإعادة بناء مؤسسات ليبيا.

 

ويأتي ذلك بعد افتتاح الاتحاد الأوروبي ممثلية له في ليبيا أثناء زيارة قامت بها السبت ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد كاثرين آشتون، التي أكدت دعم المجلس الوطني الانتقالي الليبي والمجتمع المدني لتخطي المرحلة الراهنة وبناء دولة ديمقراطية.

 

وقالت آشتون للدبلوماسيين والممثلين الليبيين في البعثة الجديدة للاتحاد الأوروبي "هذه بلدكم نحن هنا لنقدم المساعدة والدعم".

وقد كشفت عن مساعدات خصصها الاتحاد الأوروبي لليبيا تصل إلى عشرة ملايين يورو من أجل المساهمة في بناء القدرات والمؤسسات والمنظمات النسائية الليبية.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 阿盟


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表