阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:在耶路撒冷四方会谈

时间:2011-11-10来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:لقاءات منفصلة للرباعية في القدس يجتمع ممثلون عن اللجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بشكل
(单词翻译:双击或拖选)

لقاءات منفصلة للرباعية في القدس

يجتمع ممثلون عن اللجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بشكل منفصل الأسبوع المقبل ضمن محاولة جديدة لتحريك عملية السلام، وسط تحركات أميركية لاستكشاف نوايا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أكد استعداد السلطة لخيارات وصفها بالمهمة.


وقالت وزارة الخارجية الأميركية أمس إن ممثلين من الرباعية (الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا) سيجتمعون في 14 نوفمبر/تشرين الثاني مع الفلسطينيين والإسرائيليين كل على حدة.


وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي في واشنطن، إلى أن المبعوث الأميركي ديفد هول سيلتقي الرئيس عباس والمفاوض الإسرائيلي إسحاق مولشو يوم الأحد.


وأضافت أن الهدف من هذه التحركات تشجيع الطرفين على التوافق مع المقترحات المقدمة لهما بشأن الأرض والأمن والتي "نأمل إمكانية تبادلها خلال تسعين يوما من نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول"، حسب نولاند.


وكانت اللجنة الرباعية قد اقترحت في اليوم الذي قدم فيه الرئيس الفلسطيني طلبا لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة (23 سبتمبر/أيلول)، استئناف المباحثات خلال شهر واحد.


نوايا عباس
وكانت مصادر فلسطينية كشفت للجزيرة نت عن تحركات أميركية جرت اليومين الماضيين لاستكشاف نوايا عباس بعد أن أعلن الناطق باسمه نبيل أبو ردينة "استعداد السلطة الفلسطينية لخيارات ستغير وجه منطقة الشرق الأوسط".


وقالت المصادر إن الأميركيين بدؤوا بالاتصال مع عباس لمعرفة ما ينوي فعله في ظل الجمود الحالي في عملية التسوية، وموقفه من العودة إلى مفاوضات غير مباشرة برعاية أميركية مع الجانب الإسرائيلي.

وأضافت المصادر -التي اشترطت عدم ذكر اسمها- أن عباس لم يبلغ الأميركيين بنواياه، واكتفى بالحديث معهم عن ضرورة وقف التعامل مع الملف الفلسطيني بهذه الطريقة، مما استدعى اتصالا من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بعباس.

وأكدت مصادر فلسطينية أن السلطة بعثت برسائل واضحة وحاسمة للإدارة الأميركية وإسرائيل بأنها ستقوم بحل السلطة الفلسطينية فعليا في حال عدم حدوث أي تقدم نوعي في عملية السلام ووقف إسرائيل الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس والإفراج عن أموال الضرائب التي جمدتها إسرائيل

اللجنة الرباعية :四方.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 四方


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表