阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:司法和解放代表团到达喀土穆

时间:2011-10-23来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:وفد التحرير والعدالة يصل الخرطوم دعا رئيس حركة التحرير والعدالة التجاني السيسي إلى إعادة هيكلة الدولة والاقتصاد لوقف التدهور الذي ي
(单词翻译:双击或拖选)

وفد التحرير والعدالة يصل الخرطوم

دعا رئيس حركة التحرير والعدالة التجاني السيسي إلى إعادة هيكلة الدولة والاقتصاد لوقف التدهور الذي يعانيه السودان في كافة مرافقه, مناديا بالوقف الفوري للحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق، والبدء بإجراء مصالحات قبلية واجتماعية في دارفور وكافة المناطق المتأثرة بالحرب.


وقال السيسي للصحفيين عقب وصوله برفقة وزير الدولة بالخارجية القطرية أحمد بن عبد الله آل محمود "إنه آن الأوان لوقف الحرب والاتجاه نحو بناء الدولة السودانية", مشيرا إلى أن حركته التي وصفها بالقومية ستعمل جاهدة على معالجة مشاكل السودان المختلفة بجانب مشاكل دارفور الملحة.


ومن جهته أكد آل محمود أن دولة قطر تسعى لتثبيت اتفاق الدوحة وتنزيله على أرض الواقع, حتى يعم الاستقرار أرجاء إقليم دارفور الذي عانى من ويلات الحروب.


وأعلن استعداد قطر لدعم جهود السلام في الإقليم ماديا ومعنويا, والمساهمة في إعادة النازحين واللاجئين إلى قراهم، مشيرا إلى أهمية السودان لدول المنطقة.

يشار إلى أنه تم التوقيع في يوليو/تموز الماضي بالعاصمة القطرية على وثيقة للسلام في إقليم دارفور بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة.

ووقع على الاتفاقية ممثلون عن دولة بوركينا فاسو والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ودولة قطر التي تولت الوساطة بين الفرقاء على امتداد ثلاثين شهرا من المفاوضات. وقد شهدت حضور العديد من القادة الأفارقة، وممثلين للاتحاد الأفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، فضلا عن ممثلين عن المجتمع المدني والمهاجرين والنازحين بإقليم دارفور.

وكانت الوثيقة الموقعة قد أجيزت خلال مؤتمر أهل المصلحة في دارفور والذي عقد في مايو/أيار الماضي بالدوحة، وجاءت بعنصر أساسي لحل أزمة دارفور وهو تقاسم الثروات والسلطة بين حكومة الخرطوم وحركات دارفور، فضلا عن التصدي لقضايا أساسية للنزاع المسلح بالإقليم كإقرار تعويضات للنازحين، وموضوع اللجوء ووضع الإقليم من الناحية الإدارية، حيث تقرر اللجوء إلى الاستفتاء للحسم في هوية دارفور بين أن يكون إقليما واحدا أو ولايات.

وتضم حركة التحرير والعدالة ثماني حركات مسلحة، خمس منها تمثل "مجموعة طرابلس"، وثلاث حركات من "مجموعة أديس أبابا"، وكانت قد أعلنت توحدها إبان مشاورات التفاوض بالدوحة في فبراير/شباط الماضي.
وفد 

وفد:代表团

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 喀土穆


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表