阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:卡扎菲死亡过程

时间:2011-10-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:أعلن مسؤولون بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي عن مقتل المعتصم بالله ابن العقيد الليبي معمر القذافي على يد مقاتلي المجلس بعد الإعلان
(单词翻译:双击或拖选)

أعلن مسؤولون بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي عن مقتل المعتصم بالله ابن العقيد الليبي معمر القذافي على يد مقاتلي المجلس بعد الإعلان اليوم عن مقتل والده، فيما أعلن عن أن الابن الأكبر للقذافي سيف الإسلام يتعرض للمطاردة بعد محاولته الفرار من مدينة سرت.

وقال مسؤول عسكري بالمجلس الانتقالي إن المعتصم قتل أثناء محاولته قتال محتجزيه من جنود المجلس.

وذكر مراسل من رويترز أنه شاهد تسجيلا مصورا اليوم الخميس للمعتصم القذافي المعتقل وهو يرقد على سرير وملابسه ملطخة بالدماء لكنه على قيد الحياة.

وكانت الأنباء تضاربت حول مصير المعتصم، حيث أفاد مراسل الجزيرة بأن القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي الليبي ألقت القبض عليه حيا في مدينة سرت.

وأوضح أن موكب سيارات كان يحاول الخروج من الجهة الشرقية لمدينة سرت، فاعترضته قوات الانتقالي مما اضطره للتراجع للجانب الغربي، وأن المعتصم عثر عليه لاحقا في إحدى قنوات معدة لمشروع نهر في المنطقة.

وأوردت قنوات عربية أخرى نبأ اعتقال المعتصم مع رئيس الاستخبارات الليبية السابق عبد الله السنوسي ونقلهما من سرت إلى مصراتة (حوالي 200 كلم شرق العاصمة طرابلس)، لكن دون ذكر مزيد من التفاصيل.

لكن قائدا ميدانيا هو آمر كتيبة "الشهداء" محمد الحالبوص أكد اليوم أن المعتصم نجل العقيد معمر القذافي وجد مقتولا في سرت.

وقال الحالبوص ليونايتد برس إنترناشونال، إنه شاهد شخصيا السيارة التي تنقل جثة المعتصم إلى مدينة مصراتة مع جثة اللواء أبو بكر يونس وزير الدفاع في نظام القذافي وابنه.

وكان الحالبوص، أكد في وقت سابق اليوم أن الثوار ألقوا القبض على العقيد معمر القذافي في مدينة سرت، وقد أصيب بجروح. ثم عاد وقال إن القذافي لقي مصرعه في سرت ونقل جثمانه إلى مدينة مصراتة.

وسبق أن تواردت أنباء في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن اعتقال المعتصم، لكن المجلس الانتقالي نفى ذلك.

وكانت صور واردة من ليبيا أظهرت جثة أبو بكر يونس وزير الدفاع في نظام القذافي.
 

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 卡扎菲


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表