阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:阿巴斯把沙利特送往埃及

时间:2011-10-18来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:حماس تسلم شاليط إلى مصر قال مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط قد تم تسليمه إلى السلطات المصرية
(单词翻译:双击或拖选)

حماس تسلم شاليط إلى مصر  

قال مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط قد تم تسليمه إلى السلطات المصرية صباح اليوم الثلاثاء لنقله إلى إسرائيل، ضمن صفقة تبادل الأسرى التي ستفرج بموجبها إسرائيل عن 1027 أسيرا على دفعتين.

وكانت سلطات السجون الإسرائيلية قد أنهت صباح اليوم نقل جميع الأسرى والأسيرات الفلسطينيين الـ477 المقرر الإفراج عنهم ضمن الدفعة الأولى، إلى المعابر التي سيتم منها إطلاق سراحهم.

وبدأت سلطات السجون الإسرائيلية عند الساعة 2:30 فجر اليوم نقل 96 أسيراً فلسطينيا من معتقل كتسيعوت في النقب إلى معتقل عوفر في رام الله، حيث سيطلق سراحهم إلى منازلهم في الضفة الغربية.


نقل الأسرى
ونقل 334 أسيراً في قوافل إلى معبر كرم أبو سالم في طريقهم إلى قطاع غزة، كما تحركت قافلة أخرى تضم 27 أسيرة فلسطينية و16 أسيراً من شرق القدس وثلاثة من عرب 48، فيما تم نقل 4 أسيرات إلى معبر كرم أبو سالم، وأسير واحد من سكان بقعاتا في هضبة الجولان المحتل إلى مخفر الشرطة في كاتصرين.
 
وبموجب الصفقة فإن 247 أسيرا سيعودون إلى بيوتهم: 131 إلى غزة، و96 إلى مناطق في الضفة الغربية، و14 إلى القدس، وخمسة من عرب إسرائيل، وواحد من الجولان، بينما سيجري إبعاد 203 أسرى 40 للخارج لدول من بينها تركيا ومصر وقطر والأردن، و163 إلى غزة.
 
وسيتم إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين إلى قطاع غزة والضفة الغربية بعد نقل شاليط إلى إسرائيل.
 
وقال مراسل الجزيرة أمام سجن كتسيعوت إن الصفقة تجري وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تم إعلان المنطقة "عسكرية".
 
معبر بيتونيا
وقالت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة عند معبر بيتونيا من جانب الضفة الغربية، إن إسرائيل ستسمح بدخول وفد من السلطة الفلسطينية على رأسه وزير الأسرى للتأكد من قوائم وهويات الأسرى.
 
وأضافت المراسلة أن الحافلات التي تقل الأسرى ستتجه مباشرة إلى مقر الرئاسة الفلسطينية، وسط حضور كثيف للأهالي على المعبر.

وكانت آخر عقبة أمام تنفيذ الصفقة قد أزيلت في وقت متأخر من أمس الاثنين، حينما رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية التماسات ضد إطلاق سراح الأسرى الواردة أسماؤهم في القائمة.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 沙利特


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表