阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:叙利亚冲突

时间:2011-10-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:عمليات أمنية ومظاهرات تأييد وضد بسوريا تواصلت الحملة العسكرية التي يشنها الجيش السوري على محافظة حمص وسط البلاد منذ بضعة أيام، كما ش
(单词翻译:双击或拖选)

عمليات أمنية ومظاهرات تأييد وضد بسوريا

تواصلت الحملة العسكرية التي يشنها الجيش السوري على محافظة حمص وسط البلاد منذ بضعة أيام، كما شنت حملات دهم واعتقالات بمدن أخرى، فيما سمع دوي انفجار ضخم قرب مقر أمن الدولة بمدينة دوما بريف دمشق شمال شرق العاصمة.

وبينما تظاهر عشرات الآلاف في دمشق الأربعاء تأييدا للرئيس السوري بشار الأسد، رد المعارضون بمظاهرات في مدن وبلدات عديدة تطالب بإسقاط النظام تعرض بعضها لإطلاق الرصاص، وفقا للهيئة العامة للثورة السورية.

فقد استمر تضييق الخناق على أحياء حمص، في حين قال نشطاء سوريون لوكالة الأنباء الألمانية إن المدينة لا تزال تحت الحصار مع انقطاع الكهرباء والماء، ووصفوا الوضع الإنساني بأنه يزداد سوءا في حمص حيث يعيش الناس في الظلام ودون مياه.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان -ومقره لندن- إنه سمع أصوات انفجارات قوية هزت حي دير بعلبة ترافقت مع سماع أصوات إطلاق رصاص كثيف في حي بابا عمرو، كما أشار نشطاء إلى سماع إطلاق رصاص كثيف في حي باب الدريب وتسيير الجيش مدرعاته في حي البياضة.

كما أوضح المرصد السوري أن حي الخالدية في حمص لا يزال يخضع لحصار من الحواجز الأمنية والعسكرية المنتشرة فيه ويمنع دخول السيارات إليه، مشيرا إلى استمرار حملة الاعتقالات في الحي لليوم الثالث على التوالي، وتنفيذ حملة مداهمات في حي القصور بالمدينة.

وقد بث ناشطون على الإنترنت اليوم صورا لما قالوا إنه إطلاق نار عشوائي وكثيف في حي بابا عمرو في مدينة حمص. كما أظهرت صور بثها ناشطون مقتل أب وابنته الصغيرة برصاص الأمن السوري في دير بعلبة بحمص.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن حي باب هود في حمص شهد مظاهرة تنادي بإسقاط النظام رغم انقطاع الكهرباء، كما أصيب شاب بصدره جراء إطلاق الرصاص على منزله بحي باب السباع.

وأشارت الهيئة إلى أن قوات الأمن أطلقت الرصاص عشوائيا لتفريق المتظاهرين في حي بابا عمرو، وأطلقت رصاصا عشوائيا في حيي القصور والنازحين، كما تعرضت مظاهرة طلابية لإطلاق نار في منطقة الحولة بمحافظة حمص، وفق نفس المصدر.

في سياق متصل بتحركات الجيش السوري أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بأن وحدة من الجيش السوري تجاوزت الساتر الترابي في وادي عنجر شرقي لبنان. وأضافت الوكالة أن مكتب التنسيق في الجيش اللبناني يقوم باتصالات لمعالجة هذه المسألة.

وفي هذا الإطار قالت لجان التنسيق المحلية إن قوات أمنية تنتشر بكثافة على الطريق المؤدي إلى معبر جوسية الحدودي على الحدود اللبنانية السورية قرب مدينة القصير بمحافظة حمص.

ومقابل ما يرويه النشطاء عن الأوضاع في حمص قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) الأربعاء إن السلطات ألقت القبض على 144 مطلوبا في حيي الخالدية والبياضة بحمص وصادرت كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها بنادق حربية.

 انفجار:爆炸

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表