阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:埃及要求加速政权移交

时间:2011-10-06来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مطالبة مصرية بتسريع نقل السلطة جدد ائتلاف شباب الثورة في مصر مطالبته العسكر بتسريع عملية تسليم السلطة إلى المدنيين، وقدم مبادرة تتض
(单词翻译:双击或拖选)

مطالبة مصرية بتسريع نقل السلطة

جدد ائتلاف شباب الثورة في مصر مطالبته العسكر بتسريع عملية تسليم السلطة إلى المدنيين، وقدم مبادرة تتضمن عدة سيناريوهات للمرحلة الانتقالية، تؤدي جميعها إلى تسليم السلطة في موعد أقصاه منتصف العام المقبل.

وجاء الإعلان عن المبادرة في مؤتمر صحفي عقده المكتب التنفيذي للائتلاف أمس بعد اجتماع شارك فيه ممثلون عن عدة أحزاب وقوى سياسية، بينها أحزاب الكرامة ومصر الحرية والتحالف الشعبي.

وتتضمن المبادرة ثلاثة سيناريوهات تنتهي بتسليم السلطة للمدنيين من المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ويقضي السيناريو الأول بإجراء انتخابات مجلس الشعب، تليها انتخابات مجلس الشورى، ثم يتم إعداد الدستور الجديد وبعده الانتخابات الرئاسية، على أن تضع الأحزاب "ميثاق شرف" تتفق فيه على الانتهاء من صياغة الدستور خلال 45 يوما على الأكثر، بدءا من أول جلسة مشتركة لمجلسيْ الشعب والشورى.

أما السيناريو الثاني فيؤخر وضع الدستور إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية، في حين يقدم السيناريو الثالث خيارا آخر يتمثل في فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسة بالتوازي مع بدء كتابة الدستور الجديد، على أن يتم الانتهاء من الدستور قبل إجراء الانتخابات.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للائتلاف ناصر عبد الحميد أن كل السيناريوهات تنص على تسليم السلطة في منتصف عام 2012، في حين أكد عضو آخر هو خالد السيد أن ائتلاف شباب الثورة بصدد عقد لقاءات مع القوى السياسية بتحالفاتها المختلفة -إضافة إلى المرشحين المحتملين للرئاسة- للتوافق على أحد هذه السيناريوهات.

من جهة أخرى، طرح المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي على ائتلاف شباب الثورة مبادرة تتضمن توحيد الأحزاب والقوى الوطنية المؤيدة للثورة في قائمة موحدة تخوض الانتخابات المقبلة، وذلك تحت اسم "شركاء في الميدان شركاء في البرلمان" لمواجهة القوى المضادة للثورة.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 埃及


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表