阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الأمن اللبناني يفض بالقوة اعتصام وزارة البيئة

时间:2015-09-02来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأمن اللبناني يفض بالقوة اعتصام وزارة البيئةأخلت قوى الأمن اللب
(单词翻译:双击或拖选)
 الأمن اللبناني يفض بالقوة اعتصام وزارة البيئة

أخلت قوى الأمن اللبناني بالقوة جميع المتظاهرين الذين اعتصموا لعدة ساعات داخل وزارة البيئة وسط بيروت للمطالبة باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق على خلفية تفاقم أزمة النفايات.
وأخرجت القوى الأمنية المعتصمين بعد فشل التفاوض معهم. وقد أعلن الصليب الأحمر اللبناني أنه عالج خمسين شخصا نتيجة إصابتهم بحالات إغماء أو كدمات. وجاءت خطوة اقتحام وزارة البيئة قُبيل انتهاء مهلة الـ72 ساعة، التي أعطاها المعتصمون للحكومة لتلبية مطالبهم.

وقد اندلعت مواجهات محدودة مساء الثلاثاء بين قوات الأمن اللبنانية ومحتجين اعتصموا في مكاتب وزارة البيئة، في تصعيد غير مسبوق لهذا الحراك المناهض للفساد.
واندلعت صدامات قصيرة خارج مبنى الوزارة الواقع في وسط بيروت بين قوات الأمن ومئات من الأشخاص الذين تجمعوا تضامنا مع شبان أصروا على البقاء داخل مبنى الوزارة.
وأكدت حملة "طلعت ريحتكم" التي تقود هذا التحرك أن شرطة مكافحة الشغب تعرضت "بالضرب" للعديد من ناشطيها أثناء عملية الإخلاء بالقوة.

ويستمر تواجد المتظاهرين أمام مقر وزارة البيئة تزامنا مع انتهاء المهلة التي منحوها للحكومة لتنفيذ مطالبهم باستقالة وزير البيئة ومحاسبة وزير الداخلية ومطلقي الرصاص على المتظاهرين الأسبوع الماضي.
وكان متظاهرون من هيئات شبابية وأهلية اقتحموا مبنى وزارة البيئة مطالبين باستقالة وزيرها محمد المشنوق, لكن الوزير أعلن أنه باق في وزارته ولن يغادرها.

وقال مراسل الجزيرة إن حملة "طلعت ريحتكم" دعت اللبنانيين إلى التظاهر مساء الثلاثاء وسط بيروت، بعد أن انتهت المهلة المعطاة للحكومة لتنفيذ مطالبهم باستقالة وزير البيئة, ومعاقبة مطلقي الرصاص على المتظاهرين الأسبوع الماضي, ومحاسبة وزير الداخلية.
ويقول المتظاهرون إن أزمة النفايات التي أدت إلى تجمع أكوام القمامة في شوارع بيروت ومناطق مختلفة "تعكس التعفن داخل النظام السياسي وعدم كفاءة المسؤولين الطائفيين وفسادهم". ونزل الآلاف إلى الشارع الأسبوع الماضي في مظاهرة ضد الفساد هي الكبرى في تاريخ البلاد في هذا الإطار.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表