阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الإخوان تشيع قادتها وتحذر من غضب "المقهورين"

时间:2015-07-02来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الإخوان تشيع قادتها وتحذر من غضب المقهورينشهدت محافظتا القليوبية
(单词翻译:双击或拖选)
 الإخوان تشيع قادتها وتحذر من غضب "المقهورين"

شهدت محافظتا القليوبية والغربية فجر اليوم الخميس تشييع جنازات ثلاثة من قادة جماعة الإخوان المسلمين صفّتهم قوات الأمن المصرية مع عشرة آخرين أمس في مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة. وقد حذرت الجماعة عقب اغتيال قادتها مما وصفته بغضب القطاعات المظلومة والمقهورة.
ففي المحلة بمحافظة الغربية شمال العاصمة المصرية شيعت حشود جنازة القيادي معتصم أحمد العجيزي وسط هتافات غاضبة ضد الانقلاب. كما شهدت القليوبية فجر اليوم تشييع جنازتي القياديين البرلماني والمحامي ناصر الحافي وطاهر إسماعيل.
وجرى تشييع حاشد لجنازتي القليوبية منفصلتين, وردد المشيعون هتافات تندد باغتيال الحافي وإسماعيل مع آخرين من أعضاء "اللجنة المركزية لدعم وكفالة أسر الشهداء والمعتقلين" (التابعة لجماعة الإخوان) في مدينة 6 أكتوبر غربي القاهرة.
وهتف المشيعون ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي, وضد الانقلاب العسكري الذي قاده قبل عامين على الرئيس محمد مرسي. وشارك حشد في الجنازتين رغم تواتر أنباء عن توجه تعزيزات أمنية كبيرة لموقعي الجنازتين.
وكان ذوو القتلى -وبينهم محامون وأطباء- قد تسلموا أمس جثث الضحايا من مشرحة زينهم بالقاهرة في ظل تشديد أمني كبير. وأفادت مصادر للجزيرة بأن قوات الأمن المصرية اعتقلت ثلاثة صحفيين أثناء تغطيتهم احتجاجات أهالي القتلى أمام المشرحة, وبين المعتقلين الصحفي في جريدة الشعب حمدي الزعيم.
وكانت المشرحة قد شهدت غضبا عارما من أهالي القتلى الذين أكدوا علمهم باعتقال ذويهم قبل ساعات من قتلهم، مما يعني أن قوات الأمن قتلتهم بدم بارد ودون مقاومة -حسب تعبيرهم- خلافا لما أعلنته وزارة الداخلية المصرية في بيان لها.
وأظهرت صور من داخل المشرحة آثار الحبر في أيدي الضحايا، مما يعني أنه تم أخذ بصمات أمنية لهم أثناء اعتقالهم وقبل تصفيتهم, وفقا لرواية ذويهم. وكانت الداخلية المصرية تحدثت أمس عن قتل تسعة أشخاص أثناء اشتباك مسلح معهم داخل شقة في مدينة 6 أكتوبر.
لكن المتحدث باسم الإخوان المسلمين محمد منتصر نفى حدوث اشتباك مسلح, وأكد أن القتلى -المستهدفين بحملات الاعتقال- كانوا عزلا. وقد خرجت مظاهرات ليلية تندد باغتيال القيادات الإخوانية, وبالهجمات التي استهدفت الجيش في شمال سيناء, وأوقعت عشرات القتلى بين الجنود.
 
顶一下
(2)
100%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表