阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:穆巴拉克今日继续审判

时间:2011-09-05来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك، في وقت طرد فيه أنصار مبارك مساء أمس صحفيين مصريين من مؤتمر صحفي
(单词翻译:双击或拖选)

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك، في وقت طرد فيه أنصار مبارك مساء أمس صحفيين مصريين من مؤتمر صحفي عقده محامون كويتيون جاؤوا إلى القاهرة للمشاركة في الدفاع عنه.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة خلال جلسة اليوم إلى شهود الإثبات حول دور القناصة في قتل متظاهري الثورة الشعبية التي انطلقت في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقالت صحيفة الأهرام الحكومية أمس الأحد إن المحكمة ستستمع إلى أربعة من شهود الإثبات، هم رئيس جهاز الاتصالات في إدارة الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية المصرية)، وضباط غرف العمليات في قطاع الأمن المركزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستناقش شهود الإثبات الأربعة بشأن ما أدلوا به من معلومات في التحقيقات أمام النيابة، من أن الجهة الوحيدة التي يوجد فيها قناصة هي جهاز مباحث أمن الدولة الذي قالوا إنه يحصل على الأمر مباشرة من وزير الداخلية.

وعشية استئناف المحاكمة طرد أنصار مبارك صحفيين مصريين من مؤتمر صحفي عقده محامون كويتيون مساء أمس الأحد، بُعيد وصولهم إلى القاهرة للمشاركة في الدفاع عنه.

وبحسب صحفيين ومصورين، فإن من يصفون أنفسهم بـ"أبناء مبارك" استشاطوا غضبا من نعت أولئك الصحفيين لمبارك بالرئيس المخلوع، فما كان منهم إلا أن اعتدوا عليهم بالسب والشتم، ودفعوهم بأيديهم إلى الخارج.

وتنشط مجموعتا "أبناء مبارك" و"إحنا آسفين يا ريس" في الحشد حاليا للمطالبة بوقف محاكمة مبارك.

وفي الأثناء، قال رئيس فريق المحامين الكويتيين فيصل العتيبي -بعد وصوله إلى القاهرة- إن ما أسماه اللغط الإعلامي بشأن صعوبة الحصول على تصريح بدخول قاعة المحكمة قلص عدد المحامين الكويتيين إلى خمسة فقط.

وأضاف "نتوقع أن نتمكن خلال ساعات من إنهاء الإجراءات الخاصة بإصدار تصاريح الدخول، ونحن نعلم كل الاتهامات الموجهة إلى الرئيس السابق، وننتظر المشاركة في الدفاع لعرض طلباتنا أمام هيئة المحكمة"، رافضا الإفصاح عن هذه الطلبات.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 半岛 新闻 巴拉克 今日 继续 审判


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表