阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:卡扎菲的账户

时间:2011-08-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل عدم امتلاك المجلس معلومات عن مكان العقيد معمر القذافي وأبنائه، في حين قال
(单词翻译:双击或拖选)

أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل عدم امتلاك المجلس معلومات عن مكان العقيد معمر القذافي وأبنائه، في حين قال مصدر من الثوار إن موكبا من السيارات يضم القذافي وأبناءه عبر الحدود إلى الجزائر، بدورها أيدت برلين محاكمة القذافي أمام المحكمة الجنائية الدولية.


وأضاف عبد الجليل في مؤتمر صحفي أن المجلس قد يدرس الاستعانة بشرطة من دول عربية أو إسلامية للمساعدة في إرساء الأمن في ليبيا رافضا تدخل الشرطة من أي دول أخرى.


وتابع أن قادة المعارضة ما زالوا يتفاوضون مع الموالين للقذافي في محاولة لإقناعهم بتسليم مدينة سرت مسقط رأس القذافي (450 كيلومترا شرق العاصمة طرابلس) بطريقة سلمية.

القذافي بالجزائر
في غضون ذلك نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصدر عسكري من ثوار ليبيا، أن موكباً يضم ست سيارات مصفحة عبر الجمعة الحدود الليبية متجها إلى الجزائر.


وقال المصدر إن أفراداً من قبائل الطوارق قاموا بتأمين الموكب عند الحدود مع الجزائر. وتوقع أن السيارات الست كانت تقل معمر القذافي وأبناءه ومسؤولين كباراً في نظامه.

بدوره قال رئيس المجلس التنفيذي في المجلس الوطني محمود جبريل إن هذه التقارير غير مؤكدة.

من جهته، لم يؤكد أو ينف حلف شمال الأطلسي (ناتو) التقارير التي تحدثت عن عبور القذافي وأسرته إلى الجزائر.

في سياق النفي أيضا أكد أحد أعيان منطقة إيليزي الحدودية أن احتمال مرور موكب من سيارات المرسيدس المصفحة على متنها عائلة القذافي "ضعيف جدا، إن لم نقل مستحيلا لأنه لا يمكن المرور دون أن يلاحظه أحد".


وقال المصدر الجزائري الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته لوكالة فرنس برس إنه حتى وإن أرادت السلطات التستر على الأمر فإن سكان هذه المنطقة الصحراوية سيلاحظون السيارات حتما.

وكان الناطق باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني صرح الجمعة بأن الجزائر تواصل التزام "الحياد التام" رافضة "التدخل بأي صفة كانت في الشؤون الداخلية" لليبيا المجاورة.


في هذه الأثناء أجلت الجزائر عائلات دبلوماسييها العاملين في ليبيا عقب حادثة الاعتداء التي تعرّضت لها السفارة الجزائرية في طرابلس بعد دخول قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي إليها.


ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم السبت، عن الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني، قوله إنه تم إجلاء عقيلات وأبناء الأعوان الدبلوماسيين والقنصليين الجزائريين العاملين بليبيا، وإن موظفين اثنين من البعثة الجزائرية قاما بمرافقتهم.


وأكد بلاني أن الموظفين الباقيين لا يزالون يشغلون مناصبهم لضمان السير العادي لمختلف مصالح البعثة.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 利比亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表