阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:国家体育总局质疑“99%兴奋剂原料源自

时间:2013-02-25来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الإدارة الصينية العامة للرياضة تشكك في الإدعاءات القائلة بأن 99% من المواد المنشطة مصدرها الصين أعربت الإدارة الصينية العامة للرياضة
(单词翻译:双击或拖选)

 

الإدارة الصينية العامة للرياضة تشكك في الإدعاءات القائلة بأن "99% من المواد المنشطة مصدرها الصين"

أعربت الإدارة الصينية العامة للرياضة يوم 19 فبراير الحالي عن تشكيكها في تصريحات رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات هولمان الذي قال بأن "99% من المواد المنشطة مصدرها الصين"، وقالت أن الإدارة الصينية العامة للرياضة ستتمسك بموقفها الدائم لضرب المنشطات، وستفتح تحقيقا في الغرض.

وفي هذا الإطار، عبر جيانغ جيشيو رئيس قسم العلوم والتربية في الإدارة الوطنية العامة للرياضة عن صدمته من تصريحات هولمان المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. 

"لا نعلم ما هو مصدر الرقم الذي تحدث عنه هولمان، وعلى ما اعتمد في ذلك. وهذا يشعرنا بالإستغراب،" ويضيف جيانغ جيشيو قائلا، "للتأكد من موضوعية وصحة الأرقام، قمنا بإرسال رسالة إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، آملين من الطرف المقابل أن يمدنا بمصدر وإثباتات البيانات."

ويشير جيانغ جيشيو إلى أن الإدارة الصينية العامة بعد حصولها على الرد، ستقوم من جهة بإجراء تحقيق، ثم تقديمها إلى الأقسام الحكومية، للمتابعة وتعزيز الإدارة والتحكم.

وأكد جيانغ جيشيو على أن الصين تولي أهمية عالية لأعمال مكافحة تعاطي المنشطات، وأنها قد حققت نتائج ملفتة في هذا الجانب خلال السنوات الأخيرة. وقد إتخذت الإدارة الوطنية العامة للرياضة بالإشتراك مع الهيئات الحكومية ذات الصلة في إتخاذ العديد من الإجراءات، لمعالجة مشاكل الإنتاج والبيع والإستيراد والتصدير بطرق غير قانونية، وقد حققت هذه الإجراءات نتائج فعالة، حظيت بتثمين الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات السيد بوند، و رئيسها الحالي جون فاهي ، كما سبق للمدير العام للوكالة أن ثمن هذه النقطة.

كما أشار جيانغ جيشيو إلى أن مكافحة المنشطات تعد عملا معقدا، حيث لا يزال هناك في الوقت الحالي بعض المشاكل، مثل بيع المنشطات عبر الإنترنت بطريقة غير قانونية إلخ. وقد قامت الإدارة الوطنية العامة للرياضة بالتعاون مع الهيئات ذات الصلة بإجراء تحقيق في الغرض.

وقد ذكر أحد الخبراء الدوليين المشهورين في مجال مكافحة المنشطات، أن العديد من عقاقير المنشطات تصنع من مواد كيميائية، وأن هذه المواد يتم تصديرها بشكل قانوني، إلا أنها قد يتم لاحقا إستعمالها في أغراض غير قانونية. 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 双语阅读 人民网


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表