阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:每次飞天都是国家品牌的提升(阿语)

时间:2012-10-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تعليق: في كل رحلة إلى الفضاء تحسين للعلامة الصينية صحيفة الشعب اليومية الطبعة الخارجية الصادرة يوم 18 يونيو عام 2012 الصفحة رقم 01 نجحت ا
(单词翻译:双击或拖选)

تعليق: في كل رحلة إلى الفضاء تحسين للعلامة الصينية

صحيفة الشعب اليومية – الطبعة الخارجية – الصادرة يوم 18 يونيو عام 2012 – الصفحة رقم 01

نجحت الصين مؤخرا في إطلاق شنتشو-9 إلى الفضاء ، كما نجحت في إبتعاث "غواصة التنين" إلى المياه العميقة، وبذلك فإن الصين واصلت تحقيق إختراقاتها العلمية الكبيرة التي تجلب الأنظار في الداخل والخارج. هذه النجاحات إلى جانب أنها ستمثل تأثيرا إيجابيا على المكانة الإستراتيجية الدولية للصين، فإنها ستدفع القطاعات المتعلقة إلى الأمام.

في ذات الوقت، تعد كل "رحلة فضاء" صعودا لصورة الدولة، وتوفر فرصة جيدة لتسويق صورة الصين. ولكي تتخلص "الصناعة الصينية" من صورتها المتدنية في عيون المستهلكين، يجب أن تستغل مثل هذه الفرص.

أين يكمن مفتاح صنع العلامة الدولية الشهيرة؟ لا بد من توفر القوة التقنية والجودة، لكنهما لا يكفيان. بالنسبة للمنتجات الإستهلاكية اليومية، فإن العلامة لا تتضمن فقط التكنولوجيا العالية والمواد الأولية الجيدة، بل تحتاج أكثر إلى تصور الحياة ذات الجودة العالية. ويعتمد هذا التصور على رأي المستهلكين في منشأ العلامة ومستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية فيه.

يعتبر الكثيرون أن العلامات الأوروبية والأمريكية هي نفسها "العلامات العالمية"، وأن المنتجات الفاخرة هي التي تنتجها أوروبا وأمريكا. وهذا لأن الجميع يرون بأن "الحياة ذات الجودة العالية " هو نمط الحياة الأوروبية الأمريكية.

في المقابل، إذا رأى المستهلك أن الصين لا تعدو أن تكون مصنعا عالميا متخلفا، فمن الطبيعي أن يصعب عليه تقبل فكرة أن العلامة الصينية هي علامة عالمية راقية. لذا فإن أول أمر يجب أن تهتم به الشركات الصينية التي دخلت الأسواق الأجنبية بسلعها الخاصة، هو أن تغير صورة الدولة الصينية والسلع الصينية في نظر المستهلكين.

تعد حصة القوة التقنية في مجال سلع التقنية العالية أكثر أهمية من نظيرتها في المنتجات الإستهلاكية اليومية، لكن هذا لا يعني أن صورة الدولة يمكن اهمالها. شركة لونوفو الصينية عندما قامت بشراء شركة الحواسيب المحمولة IBM، لم تحقق تأثير التآزر : “1+1﹥2”، في حين فقدت جزء من كفاءات وزبائن شركة IBM، بل وصل الأمر إلى أن حصة وترتيب شركة لونوفو في السوق العالمية للحواسيب المحمولة أصبحت في تراجع عكس ماكان منتظرا، إلى حدود السنوات الأخيرة، حيث شهدت مكانتها صعودا ملحوظا. ومن الأسباب الكامنة وراء ذلك أن بعض الزبائن يرون بأن لونوفو هي إحدى شركات الدول النامية، وأن شركة IBM للحواسيب المحمولة بعد ما تم بيعها لم تعد تلك العلامة التقنية العالية.

ربما أن المستهلك لا يتتمع بالعقلانية الكافية، لكن طالما تعلق الأمر بقطاع التكنولوجيا الذي يركز المشترى فيه المؤسسات والخبراء ، فإن صورة الدولة تكتسي تاثيرا هاما على اختيار الزبون. في أواخر شهر يناير من العام الحالي تمكنت شركة سان إي للصناعات الثقيلة من شراء شركة بودزمايستر التي تعد إحدى أقدم الشركات الألمانية في الصناعة الثقيلة. وإذا تحدثنا من جانب الحجم، فإن شركة سان إي أكبر بكثير من بودزمايستر، ومن جهة التقنية، حققت سان إي أسبقية في تطوير عدة مشاريعة دولية، وحققت مؤشرات منتجاتها أرقاما عالمية. لكن بعد إعلان خبر شراء الشركة، أشار بعض الزبائن إلى أنهم كانوا يثقون في الجودة الألمانية لبودزمايستر، وعبروا عن خشيتهم من أن تتأثر جودتها بعد عملية الشراء.

ومن هنا، يمكننا القول أن بناء الثروة غير المرئية "للصناعة الصينية"، مرتبط برفع وتحسين صورة الصين. في حين أن هذا يعتبر هندسة نظامية، ويشمل الثقافة والعلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات. إن نجاح الصين في تنظيم الألعاب الأولمبية ، وصنع القطار "القادم من المستقبل" (كما يصفه الأوروبيين)، وإطلاق القمر "تشانغ آه لإستكشاف القمر، وسلسلة مراكب شنتشو، ومختبر تيانقونغ-1، والجسر البحري الرابط بين جبل يانغشان وخليج هانتشو، كل هذه الإنجازات أظهرت للداخل والخارج التقدم العلمي وتزايد قوة الصين.

المؤسسات والحكومة على حد السواء يجب أن تستغل مثل هذه الفرص لإشعار الناس بأن الصين لديها تقنيات متقدمة، وأنها دولة جديرة بالغبطة. وهكذا يمكن للصناعة الصينية والعلامة الصينية أن تطفو إلى السطح.

إن رفع وتحسين صورة الدولة، وصورة "الصناعة الصينية"، هي مسؤولية الشركات الكبرى والحكومة الصينية على حد السواء. وسيثبت التاريخ أن رفع وتحسين العلامة الصينية له أفاق واسعة. أولم تنتقل "الصناعة الألمانية" من "السلع المقلدة" كما كان يراها البريطانيون في القرن الـ 19 إلى رمز "جودة المنتجات" في الوقت الحالي؟

 


 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 双语新闻 人民网


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表