阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:处理中东问题需要强化现实感(阿语)

时间:2012-04-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تعليق: معالجة قضايا الشرق الأوسط تحتاج إلى تدعيم الحس البراغماتي صحيفة الشعب اليومية الصادرة يوم 16 فبراير عام 2012 الرقم 02 يتسع نطاق ال
(单词翻译:双击或拖选)

تعليق: معالجة قضايا الشرق الأوسط تحتاج إلى تدعيم الحس البراغماتي

صحيفة الشعب اليومية – الصادرة يوم 16 فبراير عام 2012 – الرقم 02

يتسع نطاق الصراع الدموي في سوريا بإستمرار، وهناك نذر بنشوب حرب داخلية. وفي الأثناء تتصاعد حدة توتر المسألة النووية الإيرانية. فيما تتعالى أصوات بعض الأطراف الخارجية للتدخل العسكري، وقد وصل الأمر إلى التجرؤ على التخطيط "الحل الجماعي" عن طريق التدخل في الأزمتين في نفس الوقت.

"الحل الجماعي" يحتوي على منطقه الخاص. إذ تعتبر إبران العدو الرئيسي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وتعد سوريا الحليف الأقوى لإيران في المنطقة. وإذا ظهرت حكومة موالية للغرب في سوريا فإن إيران ستفقد أهم ركائزها في المنطقة. وترى بعض وسائل الإعلام الأمريكية أن الإطاحة بالحكومة السورية الحالية يتعلق مباشرة بقواعد اللعبة في الشرق الأوسط.

لو وضعنا مبادئ وأهداف "ميثاق الأمم المتحدة" على جهة، وتناولنا المسألة بالكامل من الزاوية البراغماتية، فإن معالجة قضايا الشرق الأوسط عبر عملية قيصرية سوف لن يحل المشكلـ، والخطر الأكبر هو أن مثل هذا الإجراء سوف لن ينشر الفوضى في المنطقة فقط، بل قد يؤدي إلى صراع واسع النطاق. خاصة و أن البيئة السياسية في الشرق الأوسط تعاني من هشاشة كبيرة، في ظل تواصل النزاعات العرقية والطائفية التي تعود إلى ألف سنة. زد على ذلك أن الصراعات الصغرى في الشرق الأوسط لم تتوقف منذ وقت طويل، وقد شكلت تدريجيا نوعا من التوازن الهش. وإذا تم إرباك هذا التوازن فإن مختلف القضايا الكامنة ستطفوا على السطح، ولن يكون بإستطاعة أي دولة أجنبية كبرى أن تسيطر على الوضع.

تعتبر منطقة الشرق الأوسط "الخزان النفطي" الأهم في المنطقة، وإذا حدثت إضطرابات كبيرة داخل الشرق الأوسط فإن أسعار النفط ستسجل صعود مدوي، و هذا سيعود بالوبال على سوق الأسهم و النظام المالي، والإقتصاد المادي. ونظرا لأن الإقتصاد العالمي يمر بمرحلة مفصلية لإعادة الإنتعاش، فإن حدوث إنهيار ثاني قد يؤدي إلى كارثة.

الشرق الأوسط هو منطقة تتشابك فيها المصالح الإستراتيجية للكثير من الأطراف، وحصول إضطرابات في هذه المنطقة يعني كارثة لايمكن للعالم تحملها. لذلك فإن معالجة قضاي الشرق الأوسط في حاجة إلى تمتين الحس البراغماتي.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 处理 中东问题 需要 强化 现实感 2012


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表