阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:中国立场是明确的(阿语)

时间:2012-04-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تعليق: موقف الصين واضح تجاه القضية الإيرانية صحيفة الشعب اليومية ـ الصادرة يوم 31 يناير عام 2012- الصفحة رقم:03 لقد بات التغيير في الوضع ا
(单词翻译:双击或拖选)

تعليق: موقف الصين واضح تجاه القضية الإيرانية

صحيفة الشعب اليومية ـ الصادرة يوم 31 يناير عام 2012- الصفحة رقم:03

لقد بات التغيير في الوضع السوري غير مؤكد، لكن المؤكد حاليا هو أن المواجهة بين إيران والغرب باتت واحدة من أكبر البؤر توترا في العالم.

صخب الحرب قد لا تصبح حربا فعلية. وإيران بعد كل شيء هي دولة مصدرة للنفط، والخليج بعد كل شيء قناة إستراتيجية لنقل الطاقة، والوضع المعقد والمستقبل المتقلب قد آثرا على استقرار سوق الطاقة العالمية ، وتخيم على الاقتصاد العالمي طبقة من الظلال العميقة. وهذا يشبه بيت الدبور الكبير الذي سوف يؤذي جميع من حوله لو هدم.

المواجهة بين إيران والغرب متصلة بالسلام العالمي، وتحدي للصين أيضا. وباعتبار الصين قد وصلت إلى الساحة العالمية، فإن الإعراب عن مواقفها وتأثيرها على نحو فعال في مواجهة القضايا الرئيسية أصبح ضروريا لحماية مصالحها الخاصة في الصين.

إن موقف الصين تجاه القضية الإيرانية واضح منذ البداية، حيث أن الصين تعارض تصنيع وحيازة إيران للأسلحة النووية، وتعارض أيضا فرض الغرب عقوبات جديدة على إيران لأنها لن تحل المشكلة، ودعت الصين الأطراف المعنية إلى العودة إلى طاولة الحوار في أقرب وقت ممكن. وهذا الموقف بحد ذاته هو احتراما للأسس الموضوعية وموقفا مسؤولا، ووسيلة للدفاع عن السلام ومقاومة الصراع الدموي.

العدل والإنصاف يستحق الاحترام. كما انه السبب الجذري الذي جعل عدد قليل من الناس يجرؤون على زعزعة النازع الأخلاقي في الموقف الصيني. وفي الوقت الحاضر، ركزت الانتقاد وعدم الرضا للسياسة المتعلقة على المجالين التاليين:ـ مواقف مبدئية ضعيفة، وآثارها محدودة، ومحاولتها لتحقيق السلام من خلال دفع المحادثات ليست إلا مرادف لنقص المسئولية. في الحقيقة إن هذه التصريحات السلبية غير واقعية. وبالطبع بين هذه الانتقاد استياء الغرب من عدم تعاون الصين، وهناك أيضا قلق حقيقي من أن تتمكن الصين حماية مصالحها المشروعة فعليا.

الدبلوماسية الصينية طريقها مستقيم، جاد، شفاف وصريحة، ولا تجد أمامها أي شيء مظلم. ويمكننا أن نعلن بصراحة أنه بدون الحفاظ على المصالح المشتركة بين الشعب الصيني وشعوب العالم يصعب تعزيز السلام العالمي والتنمية.

كما أن الفهم الراسخ لنقطة الانطلاق أساس القدرة على فهم حقيقة الروح العملية في الدبلوماسية الصينية ومواقفها البناءة.


 

顶一下
(1)
100%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 中国 立场 明确 阿语 2012-


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表