阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:中国人民的感情不容伤害

时间:2012-02-27来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:عليق: لا نقبل تجريح مشاعر الشعب الصيني صحيفة الشعب اليومية الصادرة يوم 23 فبراير عام 2012 الصفحة رقم 03 الإنكار العلني لمجزرة نانجينغ من
(单词翻译:双击或拖选)

 

     عليق: لا نقبل تجريح مشاعر الشعب الصيني

صحيفة الشعب اليومية – الصادرة يوم 23 فبراير عام 2012 – الصفحة رقم 03

الإنكار العلني لمجزرة نانجينغ من عمدة مدينة ناقويا اليابانية، لا ينم فقط عن إنعدام الضمير، بل ينم أيضا على جهل كبير. فهذا الشخص لم يكتفي برفض الإعتذار عن تصريحاته وسلوكاته التي جرحت مشاعر الشعب الصيني فقط، بل لم يستحي أيضا في إعرابه عن أمله في المحافظة على علاقات صداقة مع نانجينغ.

الشعب الصيني يرغب في أن يحافظ على علاقات الصداقة مع العالم أجمع، لكن علاقات الصداقة لها مبادئها. ونسيان التاريخ يعني الخيانة. وإن جوهر نقاش الحقيقة التاريخية هو صراع بين العدالة و الشر. و إن الصين لن يكون لديها أي لبس تجاه القضايا التاريخية المتعلقة بالكرامة القومية.

لقد أظهرت الحكومة الصينية ومدينة نانجينغ موقفا حازما وعادلا. كما عبر مستخدمو الإنترنت الصينيين على مشاعر غضبم و سخطهم، و نادوا بأن يعلن على أن محافظ مدينة ناقويا هو "شخص غير مرحب به"، و طالبوا بمقاطعة السياحة في مدينة ناقويا. بصفته محافظ المدينة، فإن التصريحات التي أدلى بها خلال مناسبة رسمية لا تعد موقفا شخصيا. لذلك، يمكننا تفهم الغضب و السخط الذي أبداه الشعب الصيني تجاه هذا المحافظ الشرير.

وتشير التقارير ذات الصلة، إلى أن حكومة مدينة ناقويا قد إستقبلت 80 "تعليق من المواطنين" إلى غاية مساء 21 فبراير، أبدى 55 منهم موافقتهم على إنكار المحافظ لمجزرة نانجينغ في حين عارضها 25. ورغم صغر هذين الرقمين اللذين لايكفيان ليصبحا أحد أسس إستطلاع الرأي العام. ولكن، في ذلك رسالة بأن ما قاله محافظ مدينة ناقويا ليست تصريحات معزولة، و إنما تستند إلى قاعدة إجتماعية.

اليابان كدولة، لم تقم بمراجعة كاملة لتاريخها الإستعماري، ولم تنهي تطهير روحها. هذه نظرة مشتركة من مختلف دول العالم لليابان، وقد تعمت هذه النظرة مرات ومرات بعد أحداث تزييف مواد تدريس مادة التاريخ، وزيارة ضريح ياسوكوني، كما أن مناصري محافظ ناقويا ساهموا من جديد في رفع مستوى عدم الأمان داخل المجتمع الدولي.

إن إنكار الصورة الحقيقية للحرب الإستعمارية التي خاضتها اليابان يمثل تجريحا لمشاعر الشعب الصيني، و يجب على اليابان أن تدفع ثمنا لذلك. وهذه تعد مسؤولية تجاه التاريخ و تجاه واقع ومستقبل العلاقات الصينية اليابانية.      

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 中国人民 感情 不容 伤害 2012 25.


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表