阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:地方养老金入市获重大突破 千亿资金有

时间:2012-01-29来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:أموال الرعاية في المدن الفرعية تحرز تقدما كبيرا في الدخول إلى سوق الأسهم ذكرت صحيفة الأوراق المالية الصينية أن مخطط دخول أموال الرعا
(单词翻译:双击或拖选)

أموال الرعاية في المدن الفرعية تحرز تقدما كبيرا في الدخول إلى سوق الأسهم

ذكرت "صحيفة الأوراق المالية الصينية" أن مخطط دخول أموال الرعاية في المدن الصينية الفرعية إلى سوق الأسهم قد حقق تقدما كبيرا، و قد قامت احدى مقاطعات الجنوب بتحويل100 مليار يوان من أموال الرعاية الأساسية إلى صندوق الضمان الإجتماعي لكامل الصين لإستثماره في بداية الفصل الأول من العام الحالي.

وفقا للتقديرات ذات الصلة، تبلغ مدخرات الصندوق الوطني (الصيني) للضمان الإجتماعي لكامل الصين حوالي 800 مليار يوان، وستستخدم المئة مليار يوان الجديدة في توسيع نطاق التأمين الإجتماعي في كامل الصين. و يرى المحللون بأنه نظرا إلى الحاجة إلى القيمة المضافة للمبالغ المخصصة للرعاية فإن هذه المئة مليار يوان سيتم إستثمارها لأول مرة في الممتلكات ذات الربح القار، و سيتم إسثمار قسم منها في سوق الأسهم. وتشير التقديرات إلى أنه سيتم تخصيص ما بين 30 % إلى 40 % للإستثمار في سوق الأسهم.

و أشار رئيس الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بكامل الصين داي شيانغ لونغ قبل أيام، إلى أنه ينصح بأن يتم تخصيص حصة من أموال الرعاية للإستثمار في سوق الأسهم.و أكد على أن أموال الرعاية التي سيتم إستثمارها في سوق الأسهم هي أموال الرعاية التي تتمتع بطبيعة إدخار و تراكم و تشغيل مستقر، و ليست الأموال التي يتم إحتسابها على الأساس النقدي.

و أشار داي شيانغ لونغ إلى أن دخول أموال الرعاية إلى سوق الأسهم لايعني إستثمارها جميعا في الأسهم، و إنما يقتصر الأمر على جزء منها فقط. و أضاف أن إستثمارات أموال الرعاية في الأسهم يجب أن تركز على الإستثمارات طويلة المدى و ذات القيمة العالية و الإستثمارات المسؤولة، و التي تكون في صالح استقرار السوق، و ليست التي تدعم السوق سلبيا. وتجدر الإشارة إلى أن أموال الرعاية من هذا النوع قد دخلت سوق الأسهم منذ وقت طويل في أوروبا وأمريكا، و وصلت حصة الإستثمار في بعض البلدان حد النصف، و إذا نظرنا على المدى الطويل فإن نسبة الأرباح التي تجنيها هذه الإستثمارات تعتبر عالية نسبيا. و قد إنطلق الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في الدخول إلى سوق الأسهم منذ عام 2003، عن طريق إستثمار 40 % من أموال الرعاية، وفي الحالات العادية تقدر هذه النسبة بحوالي 30%، من جهة أخرى تقدر نسبة جني الأرباح من الإستثمار في سوق الأسهم بـ 50%.

و قالت بعض الشخصيات من داخل القطاع، أن هذا المشروع يشهد تقدما مضطردا في مقاطعة واحدة فقط، و أما في ما يتعلق بإنضمام المقاطعات الأخرى وهل سيتم تحويل إدارة هذه الإستثمارات إلى صندوق الضمان الإجتماعي أو هيئة مخصصة للغرض، فمازال يتطلب مزيدا من البحث و الدراسة. و أشار داي شيانغ لونغ، إلى أن إدارة دخول أموال الرعاية إلى سوق الأسهم، من المحتمل أن يتم اعتمادها أولا في المقاطعات المتقدمة. أما في ما يتعلق بتوسيع هذه الإستثمارات لتشمل بقية المقاطعات، فيتوقف على شروط كل مقاطعة وعلى اللوائح ذات الصلة التي تصدر عن مجلس الدولة.


 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 地方 养老金 入市 重大 突破 千亿


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表