阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:商务部:中国对世界经济贡献超过美国(

时间:2011-12-30来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:商务部:中国对世界经济贡献超过美国 وزارة التجارة الصينية: الصين تتجاوز الولايات المتحدة من حيث مساهمتها في الإقتصاد العالمي يمثل نمو الإقتص
(单词翻译:双击或拖选)

商务部:中国对世界经济贡献超过美国

وزارة التجارة الصينية: الصين تتجاوز الولايات المتحدة من حيث مساهمتها في الإقتصاد العالمي

يمثل نمو الإقتصاد الصينيي منفعة لجمبع الدول، وقد صرح نائب كبير المفاوضين الصينيين في قضايا التجارة الدولية بوزارة التجارة الصينية زونغ تشوان أن المساهمة المتراكمة للصين في الإقتصاد العالمي منذ عام 2000 إلى 2009 قد فاقت 20% وهذه النسبة أعلى من نسبة أمريكا.

وقد أصدر مجلس الدولة الصيني بمناسبة مرور عشر سنوات على إنضمام الصين لمنظمة التجارة أول كتاب أبيض حول "التجارة الخارجية الصينية" أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 7 ديسمبر، حيث تحدث هذا الكتاب عن العشرية الذهبية للتجارة الصينية. إذ أصبحت الصين في الوقت الحالي أكبر مصدر و ثاني مورد، لكن فرص التجارة الخارجية ليست متاحة أمام الصين فقط.

و أشار زونغ تشوان إلى أن الصين خلال العشرية التي دلت دخولها منظمة التجارة العالمية، بلغت قيمة وارداتها السنوية 750 مليار يوان، أي ما يعادل توفيرها 14 مليون وظيفة لشركائها التجاريين كما حققت الشركات الأجنبية المستثمرة في الصين تراكما كبيرا للأرباح قدر بـ 261.7 مليار دولار، بزيادة سنوية تناهز 30 %. وبلغ عدد فرص العمل التي خلقتها الشركات الصينية المستثمرة في الخارج ما يقارب 800 ألف فرصة شغل، وفاقت قيمة الضرائب التي تدفعها الشركات الصينية عتبة 10 مليار دولار.

وذكر زونغ تشوان بأن الصين قد أصبحت قوة هامة لنمو و إستقرار الإقتصاد العالمي. ووفقا لإحصائيات البنك الدولي، فإن نصيب الصين في الناتج الداخلي الخام للعالم يشهد نموا مستمرا منذ عام 2002 إلى عام 2010، وقد وصلت مساهمة الصين في الناتج الداخلي الخام للعام 14.5 % في عام 2009. حيث أصبحت ثاني إقتصاد عالمي وأول دولة مساهمة. كما فاقت المساهمة الصينية في الإقتصاد العالمي أكثر 20% منذ عام 2000 إلى عام 2009، متجاوزة بذلك الولايات المتحدة. كما حققت الواردات الصينية عام 2009 زيادة بـ 2.8% وهي الوحيدة من بين الإقتصادات الكبرى التي حافظت على زيادة في نسق الواردات. وفي الوقت الذي تراجعت فيه التجارة الخارجية العالمية بنسبة 12.9% لا تزال قيمة الواردات الصينية تفوق 1 تريليون دولار أمريكي، وهذا يمثل إسهاما كبيرا في تعافي الإقتصاد العالمي.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 商务部 中国 世界经济 贡献 超过


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表