阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 双语新闻 » 正文

人民网:1亿外国人热衷学汉语(阿语)

时间:2011-12-30来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:1亿外国人热衷学汉语 100 مليون أجنبي يتعلمون اللغة الصينية صحيفة الشعب اليومية الطبعة الخارجية الصادرة يوم 28 نوفمبر عام 2011 الصفحة رقم 04 أفت
(单词翻译:双击或拖选)

1亿外国人热衷学汉语

100 مليون أجنبي يتعلمون اللغة الصينية

صحيفة الشعب اليومية – الطبعة الخارجية – الصادرة يوم 28 نوفمبر عام 2011 – الصفحة رقم 04

أفتتح أول معهد كونفوشيوس في سويسرا يوم 8 نوفمبر 2011 بجينيف. في السنوات الأخيرة، وفي ظل النمو الاقتصادي السريع الذي تشهده الصين، شهدت اللغة الصينية إفراجا غير مسبوقا،وانتشرت " حمى اللغى الصينية " عبر جميع أنحاء العالم.واعتبارا من نهاية عام 2010،بلغ عدد الطلبة الأجانب الذين يدرسون اللغة الصينية 100 مليون طالب.

ولاشك أن كونفوشيوس أثناء جولته بين الدول في عهد الربيع والخريف، لم يخط بباله أن يصبح المعهد بإسمه بعد 2500 عام رسولا لنشر الثقافة والحضارة الصينية.

357 معهد كونفوشيوس في كامل أرجاء العالم

منذ تأسيس أول معهد كونفوشيوس بكوريا الجنوبية عام 2004، شهدت عمليات إنشاء معاهد كونفوشيوس بصفتها سفيرا لنشر اللغة والثقافة الصينية تطورا سريعا، وتزايد إشعاعها شيئا فشيئا في الخارج.

قامت إلى حد الآن 104 دولة و إقليم بتأسيس 357 معهد كونفوشيوس و 476 قاعة كونفوشيوس. ووفقا للتقارير، فإن الأسلوب الأساسي الذي يعتمده معهد كونفوشيوس هو تعليق لوحة التأسيس في كل جامعة، ويشترك الجانب الصيني والأجنبي في تنظيم الدروس، مثلا، فإن معهد كونفوشيوس بجينيف يشترك في إدارته جامعة الشعب الصينية وجامعة جينيف. في حين تستهدف قاعة كونفوشيوس تلاميذ الابتدائي والثانوي.

وتقول مديرة مكتب الهانبان (المكتب الوطني للغة الصينية)" خلال 7 سنوات فقط، تعرف كل العالم على معهد كونفوشيوس، وحتى الدول التي لم تؤسس معهد كونفوشيوس بعد، فإنها تعرف معهد كونفوشيوس أيضا، بداية من الرئيس إلى المواطن العادي."

جهود جبارة من المتوطوعين في تدريس اللغة الصينية

إذا كانت الثقافة الصينية أحد القصور الملكية، فإن المتطوعون هم من يبسطون السجاد الأحمر لمتعلمي اللغة الصينية الأجانب.

وقبل أن يستلم المتطوع مهمة تدريس اللغة الصينية يخضع لتدريب مختص في المهارات الصينية واللغات الأجنبية. ومن المهارات الصينية نجد فن الخط الصيني، وقص الأوراق وفنون التهايجي، وربط العقد الصيني، والعديد من الفنون الصينية التقليدية الأخرى التي تحظى بإعجاب الأجانب.

ووفقا لإحصائيات عام 2010، وصل عدد الأساتذة المتطوعين المبتعثين من قبل مكتب الهانبان 3099 أستاذا موزعين على 81 دولة، وبزيادة 40 % عام 2009 متجاوزا على معدل النمو في السنوات السابقة. 

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 人民网 1亿 外国人 热衷 汉语 阿语 1亿


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表