阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الأمين العام ورئيس البنك الدولي يؤكدان ضرورة تقديم دعم مستدام لمنطقة الساحل

时间:2013-12-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأمين العام ورئيس البنك الدولي يؤكدان ضرورة تقديم دعم مستدام لمن
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الأمين العام ورئيس البنك الدولي يؤكدان ضرورة تقديم دعم مستدام لمنطقة الساحل

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن التصدي الفعال للتحديات الكبيرة التي تواجه منطقة الساحل الأفريقية يتطلب تضافر جهود جميع دولها نظرا للمساحة الشاسعة للمنطقة والحدود الطويلة سهلة الاختراق لبلدانها.

وفي جلسة مجلس الأمن الدولي حول السلم والأمن في أفريقيا أشار بان إلى الزيارة التي قام بها للمنطقة مع رئيس البنك الدولي، وقال.

"عدت من المنطقة بحس واضح بأن علينا القيام بالمزيد لمحاربة الفقر، ولتمكين النساء وتوفير فرص التمكين للشباب وضمان أن  لدى جميع سكان الساحل ما يحتاجونه لبناء مستقبل أفضل. وأتطلع إلى آراء أعضاء مجلس الأمن بشأن كيفية تحقيق ذلك، وأعتمد على جميع شركائنا للوفاء بوعودنا كي تتمكن هذه المنطقة المهمة من كسر دائرة الفقر وانعدام الأمن وتدشين مرحلة من الازدهار والاستقرار للجميع."وفي كلمة ألقاها عبر دائرة تليفزيونية مغلقة قال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم إن الزيارة التي قام بها لمنطقة الساحل مع الأمين العام كانت فرصة تاريخية لتسليط الاهتمام الدولي على منطقة تعاني من الإهمال في كثير من الأحيان.

"إن رسالتنا اليوم يجب أن تكون قاطعة ومفادها أن العالم سيدعم منطقة الساحل. إن زيارتنا المشتركة الشهر الماضي منحتنا جميعا فكرة أفضل عن التحديات التي تواجه الناس والقادة في الساحل، وجعلتني أكثر اقتناعا بأننا سنتمكن، إذا عملنا معا، من تقديم حلول مستدامة قد تحدث تحولات كبيرة لمشاكل المنطقة."

وقد تعهدت مجموعة البنك الدولي بتقديم مليار وخمسمائة مليون دولار في شكل استثمارات إقليمية جديدة بالمنطقة خلال العامين المقبلين.

وشدد كيم على ضرورة إبداء التضامن مع منطقة الساحل من خلال الدعم العملي الفعال، وقال إن حياة سكان المنطقة يمكن أن تتغير تماما من خلال الالتزام المستدام برؤيتهم لحياة أفضل.

ومنطقة الساحل الأفريقية هي عبارة عن شريط ممتد على طول أكثر من خمسة آلاف كيلو متر من المحيط الأطلنطي غربا إلى البحر الأحمر في الشرق.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表