阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:جيرار أرو يدعو إلى التحرك سريعا لإنقاذ أفريقيا الوسطى من الانزلاق في العنف الطائفي

时间:2013-12-06来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:جيرار أرو يدعو إلى التحرك سريعا لإنقاذ أفريقيا الوسطى من الانزلاق
    (单词翻译:双击或拖选)
 

جيرار أرو يدعو إلى التحرك سريعا لإنقاذ أفريقيا الوسطى من الانزلاق في العنف الطائفي

اعتمد مجلس الأمن الدولي اليوم القرار رقم  2127 حول أفريقيا الوسطى الذي يقضي بنشر قوة حفظ سلام في البلاد بقيادة أفريقية.

والقرار، الذي حصد إجماع مجلس الأمن، يعرب عن القلق من تدهو الوضع الأمني في البلاد في أعقاب إسقاط الحكومة في شهر آذار مارس الماضي.
رئيس المجلس للشهر الحالي، السفير الفرنسي جيرار أرو، استعرض للصحفيين بعد جلسة مجلس الأمن حدة الوضع في البلاد مؤكدا ضرورة العمل السريع لتدارك الأمر:

"الحالة في جمهورية أفريقيا الوسطى مأساة. جميع سكان البلاد، البالغ عددهم حوالي  4.5 مليون شخص، متأثرين بالأزمة الإنسانية. إن هذا الشعب يعيش خوفا بالغا بسبب ما تقوم به الميليشيات التي تنخرط في أسوأ الانتهاكات ضد السكان، بما فيها القتل والاغتصاب والنهب الذي يعتبر من يوميات آلاف الرجال والنساء والأطفال. الدولة، التي انهارت، لم تعد قادرة على حماية سكانها. من الآن فصاعدا، تواجه البلاد خطر الانزلاق في عنف طائفي بين المسيحيين والمسلمين. ويعلّمنا التاريخ، في هكذا وضع، أنه علينا التحرك."

وفي هذا الإطار يعرب القرار عن قلق عميق إزاء تصاعد العنف بين الأديان والطوائف فضلا عن العنف الموجه ضد أعضاء الجماعات العرقية والدينية وقادتهم، ويحث جميع الأطراف وأصحاب المصلحة في جمهورية أفريقيا الوسطى على العمل معا، بمساعدة المجتمع الدولي من أجل تعزيز الحوار بين الطوائف والأديان، لمنع مزيد من التدهور في الوضع على الأرض.

كما يدين القرار بشدة الانتهاكات المستمرة للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان وخروقاتها الواسعة النطاق التي ترتكبها الجماعات المسلحة، وخاصة عناصر جماعة سيليكا سابقا وعناصر جماعة مكافحة بالاكا وجيش الرب للمقاومة التي تشكل خطرا يتهدد السكان ويشدد على ضرورة تقديم مرتكبي هذه الانتهاكات للعدالة.

ويدين بشدة استغلال الموارد الطبيعية لجمهورية أفريقيا الوسطى الذي يسهم في إدامة النزاع ويؤكد أهمية وضع حد لهذه الانشطة غير المشروعة .إلى ذلك يؤكد القرار الجديد دعم الأمم المتحدة للعملية السياسية بما فيها اتفاقات ليبرفيل وإعلان نجامينا والإعلان الأخير الذي اعتمده فريق الاتصال الدولي المعني بجمهورية أفريقيا الوسطى في اجتماعه الثالث في بانغي في الثامن من تشرين الثاني 2013.

ويحث السلطات الانتقالية على تنفيذ "الميثاق الجمهوري" الذي وقعته الحكومة الانتقالية في 7 من تشرين الثاني 2013. ويحث أيضا السلطات الانتقالية على وضع وتنفيذ برامج لنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج والتوطين، بما في ذلك عناصر سيليكا السابقين.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表