阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الأمم المتحدة تدعو إلى اتخاذ إجراءات متضافرة من أجل القضاء على أشكال العبودية الحديثة

时间:2013-12-03来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأمم المتحدة تدعو إلى اتخاذ إجراءات متضافرة من أجل القضاء على أش
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الأمم المتحدة تدعو إلى اتخاذ إجراءات متضافرة من أجل القضاء على أشكال العبودية الحديثة

تحيي الأمم المتحدة اليوم الدولي لإلغاء الرق هذا العام، بالدعوة إلى اتخاذ اجراءات متضافرة من أجل القضاء على الأشكال المعاصرة لهذه الممارسة البشعة، التي يعاني منها نحو عشرين مليون شخص حول العالم.

وفي رسالة للأمين العام للأمم المتحدة، شدد بان كي مون على أهمية انهاء الأشكال المعاصرة للرق والاستعباد، والتي تؤثر على أشد الفئات فقرا وأكثرها تهميشا من الناحية الاجتماعية، بما في ذلك المهاجرون والنساء والجماعات العرقية التي تعاني من التمييز والأقليات والشعوب الأصلية.

ووفقا لبان كي مون فقد تم احراز تقدم هام في هذا الصدد العام الماضي. واتخذت عدة بلدان إجراءات لمكافحة الرق عن طريق تعزيز التشريعات المحلية وزيادة التنسيق. وتعمل أعداد متزايدة من المؤسسات التجارية على كفالة ألا تتسبب، أو تسهم أنشطتها في أشكال الرق المعاصرة في مكان العمل وفي سلاسل إمداداتها.

وفي نفس السياق، ذكر جون اش، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الحالية، أن مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال يتعرضون للخطف ويباعون عبر الحدود الدولية، مشيرا إلى أن الاتجار بالأشخاص يشكل قضية ذات اهتمام عالمي كبير وتؤثر على جميع الدول تقريبا.

ودعا آش الدول الأعضاء إلى القضاء على الرق بجميع أشكاله، وإلى تعزيز المبادرات التي تعزز الاندماج الاجتماعي، ووضع حد لجميع أشكال التمييز.

يشار إلى أن المجتمع المدني لا يزال يضطلع بدور رئيسي في مساعدة الضحايا، وذلك في كثير من الأحيان بدعم من صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للتبرعات من أجل مكافحة أشكال الرق المعاصرة. وقد قام الصندوق، على مدى أكثر من عشرين عاما، بمساعدة عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والرجال على استعادة ما لهم من حقوق الإنسان ومن كرامة إنسانية.

 
 
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表