阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:محمد عساف: أريد أن أعطي اللاجئين الفلسطينيين بصيص أمل لأن العزيمة والإصرار يغلبان الصعاب

时间:2013-11-27来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:محمد عساف: أريد أن أعطي اللاجئين الفلسطينيين بصيص أمل لأن العزيمة
    (单词翻译:双击或拖选)
 

محمد عساف: أريد أن أعطي اللاجئين الفلسطينيين بصيص أمل لأن العزيمة والإصرار يغلبان الصعاب

شهدت فعاليات الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مشاركة شاب فلسطيني لاجئ من غزة، جسدت قصة نجاحه الحديثة قوة العمل الإيجابي الذي تقوم به الأمم المتحدة وخاصة وكالة الأونروا على الأرض لدعم اللاجئين وإتاحة الفرص أمامهم لتحقيق كافة إمكاناتهم. التفاصيل في تقرير ريم أباظة.
صمتت الخطب والكلمات وعلت أنغام الموسيقى والغناء الشجي وارتفعت الأيادي بالكوفية الفلسطينية بقاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة، بل واهتزت القاعة برقصة الدبكة.
المناسبة هي الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ضيف الاحتفال هذا العام محبوب العرب بجدارة المطرب الفلسطيني وسفير الأونروا الإقليمي للشباب.
قال محمد عساف إنه أتى إلى الأمم المتحدة لينقل أصوات الشباب الفلسطينيين في كل مكان.
وفي مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية تحدث عن تجربته كلاجئ فلسطيني من خان يونس بقطاع غزة.
"أنا خرجت من رحم مخيم، طبيعة الحياة التي عشتها لم تجعلني أكبر لأرى الأرض خضراء وكل المرافق جيدة والحياة حسنة بالعكس كانت حياتنا صعبة منذ الصغر، اعتدنا الصعوبات. عشنا حياة أصعب من الصعوبة."
تلك الحياة حفزت رغبة محمد في الانطلاق بموهبته في الغناء ليسمع العالم كله صوته. تحقق حلمه عندما شارك في مسابقة (محبوب العرب) أو آراب أيدل ليفوز بلقبها بجدارة شهدت له.
ولكن رحلة محمد إلى القاهرة للمشاركة في المسابقة جسدت الصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني وخاصة المقيم في غزة للخروج من القطاع.
الآن أصبح محمد عساف أول سفير تعينه الأونروا، بما يعني بالنسبة له مسئولية إضافية إذ يشعر أنه يتحدث أمام العالم نيابة عن خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأرض الفلسطينية ولبنان والأردن وسوريا والمهجر.
" أنا اللاجئ الفلسطيني الذي عشت بين هؤلاء الناس يمكن أن أخدمهم وأعطي بصيص أمل للاجئين الذين أعد واحدا منهم في ظل المعاناة التي عشتها. قد يكون وضعي قد اختلف نوعا ما ولكنني سأبقى لاجئا فلسطينيا من مخيم خان يونس درست في مدارس الأونروا وتربيت في مؤسساتها."
بالنسبة لمحمد عساف الدعوة لدعم وكالة الأونروا تأتي من إيمان عميق بأهمية عمل الوكالة على الأرض، فهي كما قال تسهم في صمود لاجئي فلسطين بشكل يومي من خلال عملها في الصفوف الدراسية والعيادات ومنازل الفقراء.
"الوضع مأساوي في البلد وصعب للغاية، الأونروا تقدم خدمات كبيرة سواء في التعليم أو الصحة وهذا أمر نراه جميعا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة. يجب دعم الأونروا دعما جيدا لأنها تقدم خدمات لأولئك الناس المكلومة المظلومة كي يستمروا في حياتهم بشكل طبيعي."
سئل محمد عساف عن غزة وإقامته الحالية في دبي وما إذا كان سيعود إلى القطاع، فقال إن غزة في قلبه وعقله وإنه لن ينسى أبدا موطنه الذي ولد عنده عزيمة التغلب على الصعاب.
وعن طموحه وآماله في المستقبل إلى جانب تحقيق نجاح في مجال موهبته الغنائية قال الشاب الفلسطيني البالغ من العمر أربعة وعشرين عاما.
"أريد أن أفعل شيئا لقضيتي للناس الذين أنتمي إليهم، أريد أن أقول لهم مهما كثرت الصعوبات والظروف السياسية والاقتصادية الصعبة، فإن الإنسان سيصل لهدفه مهما كان عندما يكون لديه الأمل والعزيمة. دائما الأمل والإصرار والعزيمة يولد لدى الإنسان شيئا جميلا وهذا ما أريد أن أوصله لجميع الشباب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية."
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表