阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الجمعية العامة تصوت بأغلبية ساحقة على قرار بشأن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير

时间:2013-11-22来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الجمعية العامة تصوت بأغلبية ساحقة على قرار بشأن حق الشعب الفلسطين
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الجمعية العامة تصوت بأغلبية ساحقة على قرار بشأن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير

بأغلبية ساحقة، صوتت اللجنة المتعلقة بالشؤون الاجتماعية والثقافية والانسانية والتابعة للجمعية العامة، على مشروع قرار يتعلق بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، والذي قدمته العديد من الدول ومن بينها مصر.

وقال رياض منصور سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، إن الدعم الساحق الممثل في التصويت، انما يعد رسالة واضحة للدولة القائمة بالاحتلال بأن انتهاكها وازدراءها للقانون الدولي مرفوضان ولا يمكن التغاضي عنهما، كما يتوقع من اسرائيل أن تلتزم تماما بكل التزاماتها القانونية، وأضاف:

"لا شك في أن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، لا يزال هو المسألة الرئيسية في النزاعالفلسطيني-الاسرائيليهذا القرار الذي يؤكد في معظمه حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير بما في ذلكحقه في انشاء دولة مستقلة، هي فلسطين، ولا يجب أن ينظر اليه على أنه يتنافى وجهود السلام، فكلاهما يكملالآخر وضروري ولا يمكن إلا أن يعزز السلام لا أن يقوضهويجب أن نؤكد من جديد أن حق تقرير المصير لميكن يتعلق بإحدى قضايا الوضع الدائم ولن يكون، وليس هو موضوع للمفاوضات، وانما هو حق غير قابلللتصرف لجميع الشعوب".

وأكد السفير منصور، على أن كل الدول التي مارست حق تقرير المصير قد فعلت لذلك بمفردها ولم تتفاوض بشأن هذا الحق، مشيرا إلى أن التصويت السلبي من قبل اسرائيل على القرار انما يدل على أن اسرائيل توجه رسالة للشعب الفلسطيني مفادها أنها ترفض التسوية السلمية الحقيقية على أساس وجود دولتين.

يشار إلى أن القرار يؤكد مجددا حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين. كما يحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على نيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表