阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:جون كيري يكرر موقف أمريكا من حل الدولتين ويثني على الجهود الإسرائيلية والفلسطينية في سبيل السل

时间:2013-09-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:جون كيري يكرر موقف أمريكا من حل الدولتين ويثني على الجهود الإسرائ
    (单词翻译:双击或拖选)
 

جون كيري يكرر موقف أمريكا من حل الدولتين ويثني على الجهود الإسرائيلية والفلسطينية في سبيل السلام

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الحراك الدولي في سبيل حل القضية الفلسطينية /الإسرائيلية هو دليل واضح جدا على التزام المجتمع الدولى بقضية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وأضاف في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدة للشعب الفلسطيني:

"أعتقد أنه شهادة لواقع أن الجميع هنا يعرف بشكل جيد أن حل الدولتين هو الطريقة الوحيدة للمضي قدما. لقد قرأت مؤخرا في بعض الصحف أن بعض الناس يفضلون حل دولة واحدة من طرف أو من آخر. أي شخص درس هذه القضية عبر السنين يعلم علم اليقين أنه لا يوجد حل دولة واحدة. لا يوجد سلام من خلال هذا المفهوم، لا قدرة للشعبين الفلسطيني أو الإسرائيلي على إيجاد السلام من خلال هذا الحلّ."

كيري أكد مجددا على الجهود التي يبذلها كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل العودة إلى طاولة الحوار بالرغم من الأصوات المعارضة التي تدعو إلى سلوك طريق مختلفة:

"إن رئيس الوزارء ناتانياهو يقوم بشيء صعب للغاية. ليتصور أحد منكم إطلاق سراح سجناء، ناهيك عن إطلاق مئة وأربعة منهم. تصوروا الثمن السياسي الذي يدفعه ناتانياهو للنية في الدخول في المفاوضات. وكذلك الرئيس عباس يواجه مشهدا سياسيا صعبا فيما يتعلق بالخيار الذي اعتمده. فالعديد من الناس قالوا له إن لا شيء تغير في إسرائيل ولا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذه المرة الوضع مختلف، وأن يذهب إلى الأمم المتحدة، ولكنه قال لا. لقد أدرك أن حل هذا الأمر يجب أن يكون عبر المفاوضات مع إسرائيل."

إشارة إلى أن اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدة للشعب الفلسطيني التي ترأسها النرويج، شهد مشاركة وحضور الأمين العام بان كي مون، ورامي حمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني، وإيفال شتاينيتز وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي وعدد من الشخصيات المعنية.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表