阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الأمم المتحدة: 232 مليون مهاجر دولي يقيمون خارج بلادهم على مستوى العالم

时间:2013-09-12来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الأمم المتحدة: 232 مليون مهاجر دولي يقيمون خارج بلادهم على مستوى ال
    (单词翻译:双击或拖选)
 

الأمم المتحدة: 232 مليون مهاجر دولي يقيمون خارج بلادهم على مستوى العالم

 

كشفت إحصاءات جديدة صادرة عن إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة عن أن مائتين واثنين وثلاثين مليون شخص، أو ما يعادل ثلاثة فاصل اثنين في المائة من سكان العالم، يعيشون حاليا في الخارج في جميع أنحاء العالم، وأن الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شعبية بالنسبة للمهاجرين.

وكانت أرقام عام 1990 تقدر أعداد المهاجرين الدوليين بمائة وأربعة وخمسين مليونا، وقد ارتفعت هذه الأعداد لتصل إلى مائة وخمسة وسبعين مليونا في عام 2000.

وفي المؤتمر الصحفي الذي تم فيه إطلاق تقرير "اتجاهات الهجرة الدولية، مراجعة عام 2013"، قال جون ويلموث مدير شعبة السكان بإدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة إن هناك عددا كبيرا من المواطنين يقيمون في الخارج أكثر من أي وقت مضى، وأضاف:

"يعيش نحو ستة من كل عشرة مهاجرين دوليين في المناطق المتقدمة من نصف الكرة الشمالي، ويقدر إجمالي عددهم بمائة وستة وثلاثين مليونا مقارنة بستة وتسعين مليونا يعيشون في نصف الكرة الجنوبي. على الصعيد العالمي يمثل المهاجرون الدوليون نسبة صغيرة من إجمالي السكان، ورغم أن عدد المهاجرين الدوليين يتزايد بشكل مستمر على مستوى العالم، إلا أنهم لا يشكلون إلا ثلاثة في المائة من إجمالي عدد السكان. ومع ذلك، يقدر عدد المهاجرين بنحو أحد عشر في المائة في الدول المتقدمة من السكان، مقارنة بأقل من اثنين في المائة من الدول النامية".

وفي هذا السياق ذكر وو هونغ بو، وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، أن الهجرة يمكن أن تقدم مساهمة هامة جدا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كل من دول المنشأ وبلدان المقصد.

ويأتي إطلاق هذا التقرير عن اتجاهات الهجرة الدولية قبل الحوار رفيع المستوى حول الهجرة الدولية والتنمية الذي سيجري يومي الثالث والرابع من تشرين أول/اكتوبر المقبل في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

顶一下
(9)
64.29%
踩一下
(5)
35.71%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表