阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:افتتاح مركز شباب في دارف

时间:2012-08-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:افتتاح مركز شباب في دارفور بدعم من اليوناميد في إطار المشاريع التي تنفذها بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) ت
    (单词翻译:双击或拖选)

افتتاح مركز شباب في دارفور بدعم من اليوناميد

في إطار المشاريع التي تنفذها بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) تم افتتاح مركز شباب حي الوحدة بالتعاون مع الشركاء الوطنيين.

تفاصيل ذلك في تقرير مكارم سليمان من إذاعة يوناميد.

المشاريع المجتمعية للعمالة المكثفة هي مبادرة من اليوناميد قسم نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالتعاون مع بعض الشركاء الوطنيين لدعم توحيد السلام وجهود الإنعاش في دارفور، حيث قام القسم بتأهيل مركز شباب حي الوحدة غرب عن طريق تمويل منظمة التضامن الاجتماعى الوطنيه العامله فى مجال إعادة تأهيل الشباب وتطوير قدراتهم.

فى افتتاح المشروع تحدث السيد عثمان حيدر مسئول قسم نزع السلاح، التسريح وإعادة الدمج باليونميد حيث قال:

"أود أن أهنئكم جميعا وخاصة أهل منطقة الوحدة لاختيارهم لتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى إيجاد فرص للشباب لدراسة الكثير من المهارات والحرف ليستفيدوا منها في المنطقة. فيما يتعلق بكيفية اختيار هذا المركز فقد تم بالتنسيق بيننا وبين مفوضية شمال السودان لنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، فمنطقة الوحدة من أكثر المناطق احتياجا لتوفير هذه المهارات والتدريبات للشباب. إن إنشاء وتطوير مركز الوحدة هو أحد المشاريع الخمسة التي ننفذها في ولاية جنوب دارفور."

السيد عبد الله محمد آدم ممثل منظمة التضامن الاجتماعى فى كلمته شكر اليوناميد ممثلة في قسم نزع السلاح، التسريح وإعادة الدمج على منح الدعم، كما شكر مفوضية نزع السلاح، التسريح وإعادة الدمج حيث قال:

"يسعدني أن أشارك في افتتاح بدء العمل في مركز شباب حي الوحدة، ونتوجه بالشكر لمفوضية الدمج والتسريح لحضورهم المشرف وإخواننا الداعمين من اليوناميد لحضورهم ووقوفهم معنا، وشباب حي الوحدة."

المتدربون اللذين قاموا ببناء المركز هم من حى الوحده قامت المنظمه بتدريبهم كجزء من المشروع الذي يعين الشباب والفئات المجتمعيه الضعيفه الأخرى المعرض للخطر لتطوير سبل كسب عيش بديله، ممثل المتدربين قال فى كلمته:

"نحن الدارسون نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في تدريسنا، فشكرا لكم وزارة الشباب والرياضة، اليوناميد وقسم نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، ومنظمة التنمية الوطنية للمساهمة في تأهيل مركزنا، مركز شباب الوحدة."

اللواء الركن معاش عبد الرحيم محمد مفوض مفوضية نزع السلاح، التسريح وإعادة الدمج بالولايه تحدث قائلا:

"جاءت هذه الفكرة لإقامة هذا العمل وهذه المشاريع من إخواننا في اليوناميد ونحن نشكرهم على ذلك، إن المشروع هو أحد خمسة مشاريع تنفذ في ولاية جنوب دارفور، هناك أيضا مركز في نيالا بالشمال. والأسبوع القادم بإذن الله نشهد افتتاح كلية نيالا التقنية لتدريب أكثر من مائتين وخمسين دارسا من أبنائنا من الشباب والشابات."

السيد صديق خليل المدير العام لوزارة الشباب والرياضه والبيئه والسياحة في كلمته قال إن الوزارة ستقدم الدعم والرعايه للمركز وكما هى معنيه بتقديم الدعم لكل المراكز على مستوى الولاية

"نقدم شكرنا لكل الشركاء وفي مقدمتهم الداعمين والممولين، اليوناميد والإخوة في منظمة التضامن القائمين على تنفيذ المشروع، ونشكر أيضا المجتمع المحلي. إن هذا المركز سيقدم الكثير والمفيد للشباب والقاطنين حوله. إن المركز هو أحد مراكز وزارة الشباب والرياضة المنتشرة في كل بقاع ولاية جنوب دارفور."

مكارم سليمان نيالا جنوب دارفور. 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表