阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:الممثل أورلاندو بلوم من ليبيريا: هؤلاء هم حقا أبطال قصة الإيبولا

时间:2015-04-02来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:اختتم سفير اليونيسف للنوايا الحسنة الممثل الشهير أورلاندو بلوم ز
    (单词翻译:双击或拖选)
 اختتم سفير اليونيسف للنوايا الحسنة الممثل الشهير أورلاندو بلوم زيارة استغرقت أربعة أيام الى ليبيريا حيث أثنى على جهود المجتمعات المحلية  المتضررة  من مكافحة فيروس الإيبولا القاتل.

 

المزيد حول رحلة أورلاندو بلوم ولقائه بالمجتمعات في ليبيريا في هذا التقرير

وصف سفير النوايا الحسنة لليونيسف أورلاندو بلوم زيارته للمجتمعات المتضررة بالإيبولا في ليبيريا بالملهمة.

وعلى الحدود مع سيراليون، زار السيد بلوم مدرسة ابتدائية في مجتمع قد تضرر بشكل كبير، حيث لاحظ بروتوكولات السلامة المدرسية ضد الإيبولا التي بدأت عندما فتحت المدارس أبوابها مجددا بعد إغلاق دام سبعة أشهر.

"إن تفقد المجتمعات واللقاء بقادتها هو شيء ملهم وعظيم، لأشهد طرق وأساليب المجتمعات التي عملت معا من أجل القضاء على فيروس إيبولا".

 

وقد لعب المربون والمتطوعون دورا هاما في الاستجابة لمرض الإيبولا، بما في ذلك الفتيات والفتيان المراهقون في مشروع ألف للحياة في ويست بوينت، وهو حي فقير ومكتظ بالسكان في مونروفيا.

وأوضح ممثلون عن المجموعة  خلال لقائهم بالسيد بلوم كيف قام متطوعوها بتوعية  أكثر من 25  ألف شخص حول الدور الذي يمكن أن يلعبه أعضاء مجتمعهم في تجنب الإصابة بالمرض ووقف انتشار الفيروس:

"إنه أمر فائق ولا يصدق، مجرد مشاهدة عامل واحد من عمال الرعاية الصحية يرتدي هذه البدلة الثقيلة لمدة تصل إلى ساعة في بعض الأحيان أو أطول لرعاية هؤلاء الناس والمرضى المصابين بشدة. إنهم حقا أبطال هذه القصة كلها".

وقام بلوم بارتداء بذلة بيضاء وهي جزء من معدات الوقاية الشخصية التي يجب على جميع العاملين الصحيين العاملين مع مرضى الإيبولا وغيرهم من المتعاملين مع المواد الملوثة ارتداؤها:

"أنا أرتدي زوجا من الأحذية، وهذا النوع من البدلة الكاملة، وقفازين مطاطيين، وشيئا لحماية الأنف والفم ونظارات وشيئا يشبه قبعة الشعر، وعليها غطاء آخر على الرأس ".

 

وبدعم من اليونيسف تم وضع هذه البروتوكولات للحد من خطر انتقال المرض، وتشمل تلك الإجراءات قياس درجات حرارة الأطفال عند وصولهم إلى المدرسة وغسل أيديهم قبل الدخول إلى الفصول الدراسية.

وسافر بلوم أيضا إلى جيني ووندي في مقاطعة غراند كيب حيث التقى مع العاملين في مجال الصحة في مركز الرعاية المجتمعية.

ويشتهر السيد بلوم بأدواره المعروفة في الأفلام مثل سيد الخواتم وقراصنة البحر الكاريبي، وقد عين سفيرا للنوايا الحسنة لليونيسف في أكتوبر 2009.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表