阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:زيد: ارتفاع مذهل في معدل الهجمات الوحشية ضد الأطفال المصابين بالمهق في شرق أفريقيا

时间:2015-03-11来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:زيد: ارتفاع مذهل في معدل الهجمات الوحشية ضد الأطفال المصابين بالم
    (单词翻译:双击或拖选)
 

زيد: ارتفاع مذهل في معدل الهجمات الوحشية ضد الأطفال المصابين بالمهق في شرق أفريقيا

أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين عن الاشمئزاز إزاء الارتفاع الأخير في معدل الهجمات ضد المصابين بالمهق في عدة بلدان في شرق أفريقيا.
وكان ما لا يقل عن خمسة عشر شخصا أمهق قد اختطف أو جرح أو قتل في الأشهر الستة الماضية، بما في ذلك بثلاث حوادث الأسبوع الماضي.
وقال زيد إن كثيرين من المصابين بالمهق يعيشون في خوف يائس، ولم يعد يجرؤ البعض منهم على الخروج إلى الشارع، وتوقف الأطفال الذين يعانون من المهق عن الذهاب إلى المدرسة بسبب الموجة الأخيرة من الاعتداءات والقتل والخطف.
وفي ملاوي، تم الإبلاغ عن ست حوادث على الأقل في الأسابيع العشرة الأولى من هذا العام، مقارنة مع أربع حوادث سجلت خلال العامين السابقين.
وفي جنوب البلاد، حيث وقعت عدة عمليات خطف وقتل، تم الإبلاغ عن مجموعات من الرجال يتجولون بحثا عن المصابين بالمهق.
ويزداد الوضع سوءا في تنزانيا أيضا، فقد تعرض صبي يبلغ من العمر ست سنوات يوم السبت الماضي، لهجوم في منزله. ولاذ المهاجمون بالفرار بعد قطع يده اليمنى بساطور. وعانى الطفل ووالدته من إصابات خطيرة في الرأس، وكلاهما في المستشفى. وكانت الشرطة قد نقلت أخويه، المصابين بالمهق، إلى مكان أكثر أمانا وألقت القبض على سبعة من المشتبه بهم بينهم والد الطفل.
وأضاف المفوض السامي أن الحظر على السحر الذي فرضته السلطات التنزانية في يناير كانون الثاني هو خطوة في الاتجاه الصحيح، مشيرا أيضا إلى إدانة أربعة أشخاص في البلاد بتهمة قتل امرأة مصابة بالمهق في 2008.
ولكنه أعرب عن القلق إزاء أحكام الإعدام التي قضت بها المحكمة مبديا أمله في أن تواصل تنزانيا الحفاظ على وقف عقوبة الإعدام.

ودعا زيد رعد الحسين السلطات إلى العمل على منع الهجمات على الأشخاص الذين يعانون من المهق في جميع البلدان التي تشهد مثل هذه الهجمات، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة وضمان تقديم التعويض وإعادة التأهيل للناجين وإيلاء الاهتمام لأسرهم.

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表