阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:سام كوتيسا يدعو إلى غرس العدالة والمساواة في بنيان كل مجتمع من أجل القضاء على الجريمة المنظمة

时间:2015-02-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:سام كوتيسا يدعو إلى غرس العدالة والمساواة في بنيان كل مجتمع من أجل
    (单词翻译:双击或拖选)
 

سام كوتيسا يدعو إلى غرس العدالة والمساواة في بنيان كل مجتمع من أجل القضاء على الجريمة المنظمة

أكد رئيس الجمعية العامة، سام كوتيسا، على أن الحد من الجريمة، ونشر العدالة الجنائية وسيادة القانون قد تم إدراجها في اقتراح الفريق العامل المعني بالأهداف الإنمائية المستدامة.

كوتيسا الذي كان يتحدث، اليوم الأربعاء، في المناقشة المواضيعية رفيعة المستوى التي عقدت في قاعة الجمعية العامة حول "إدماج منع الجريمة والعدالة الجنائية في جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015"، أوضح أن  تقرير الفريق العامل يتضمن الأهداف المتعلقة بإنهاء جميع أشكال الاستغلال والاتجار والعنف والتعذيب، وتعزيز سيادة القانون وضمان الوصول إلى العدالة للجميع. كما يتضمن التقرير أيضا أهدافا تعنى بخفض التدفقات المالية والأسلحة غير المشروعة، ومكافحة جميع أشكال الجريمة المنظمة. وأضاف:

"منع الجريمة والوصول إلى العدالة يسيران جنبا إلى جنب مع العديد من أهداف التنمية بالغة الأهمية، بما في ذلك القضاء على الفقر وزيادة فرص الحصول على الخدمات الصحية والتعليم مدى الحياة والمياه والطاقة. كما يساهمان في تعزيز مبادرات أخرى هامة، مثل خلق فرص كافية للعمل والاندماج الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وكذلك القضاء على عدم المساواة والتمييز."

وخلال الجلسة التي جاءت باقتراح من قطر وتايلاند وإيطاليا والمكسيك والمغرب، قال رئيس الجمعية العامة إن الدول الأعضاء أكدت على أن الأنشطة الإجرامية، والجريمة المنظمة عبر الوطنية خصوصا، تضعف من سلطة الدولة وتأجج الفساد، وتقوض نوعية حياة المواطنين، وخاصة النساء والأطفال والمهمشين:

"في عالمنا المترابط، تستمر الجريمة في تجاوز الحدود، وتنمو في الحجم والنطاق. اليوم نتحدث عن الجريمة ليس فقط كقضية فردية تتعامل معها البلدان، ولكن باعتبارها تهديدا عبر الحدود إلى مناطق بأكملها. فالجريمة الحديثة، المنظمة عبر الوطنية، تتمتع بانتشار وتأثير كبيرين بسبب مليارات الدولارات التي تتدفق من أنشطتها."

ولِدَحْرِها، شدد كوتيسا، "يجب غرس العدالة والمساواة في ثقافة كل مجتمع متحضر، كأساس لمؤسسات قوية ومجتمعات سلمية".

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表