阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:أنمير: هناك الكثير الذي يتعين القيام به قبل إعلان خلو ليبيريا من الإيبولا

时间:2015-01-08来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:أنمير: هناك الكثير الذي يتعين القيام به قبل إعلان خلو ليبيريا من ا
    (单词翻译:双击或拖选)
 

أنمير: هناك الكثير الذي يتعين القيام به قبل إعلان خلو ليبيريا من الإيبولا

لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به من أجل أن تصبح ليبيريا خالية من الإيبولا.

هذا ما صرح به اليوم الأربعاء إسماعيل ولد الشيخ أحمد، رئيس بعثة الأمم المتحدة للاستجابة الطارئة للإيبولا، أنمير، في اليوم الأخير من زيارته إلى ليبيريا.

وبعد زيارته منطقة جبل غراند كيب، واحدة من أكثر المناطق تضررا من الإيبولا، أعرب ولد الشيخ أحمد عن "انطباعات مختلطة"، مشيرا بعد زيارته لأحد مراكز العلاج إلى أن عدد المصابين بالمرض مرتفع جدا:

"لسوء الحظ السبب الذي دفعني إلى القول إنها انطباعات مختلطة هو لأنني أعتقد أننا في مرحلة لم ندرك فيها برّ الأمان حتى الآن. وهذا هو ما نريد أيضا أن ننقله عبر الصحافة. هناك بالتأكيد الكثير الذي يتعين القيام به من أجل أن تعلن ليبيريا خالية من الإيبولا."

وحث رئيس أنمير قادة ليبيريا والمجتمع الدولي على أن يبقوا متيقظين ومدركين للخطر المتربص بهم جراء مرض الإيبولا، محذرا من الشعور ب"الرضا" عن الوضع الحالي.

وفي نفس الإطار حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالإيبولا، ديفيد نابارو، من أن هذا المرض سيستغل تخاذل السلطات والمجتمعات وينتشر مجد]ا:

"هناك شعور بأننا نسير على الطريق الصحيح، وبأنه إذا تابعنا في نفس الاتجاه سنصيب الهدف وتصبح ليبيريا خالية من الإيبولا. كلا! هذا لن يساعد في بلوغ الهدف، بل سننحدر مجددا. هذا الفيروس سيستفيد من هذا الموقف.  لقد شاهدتم هذا الفيروس، إنه شرس وخطير. ما نحتاج إليه هو جهد غير عادي لضمان العثور على جميع الحالات وتتبعها ورصدها وتقديم أفضل دعم لها. وهنا ستكون وسائل الإعلام واحدا من أهم اللاعبين."

وقد انخفض عدد الحالات الجديدة في ليبيريا خلال الأسابيع الستة الماضية. وأصبح إجمالي عدد الحالات المبلغ عنها في المنطقة المتضررة حوالي 20 ألف حالة.

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表