阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:المنظمة الدولية للهجرة تؤكد وصول المزيد من المهاجرين السوريين إلى إيطاليا

时间:2015-01-07来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:المنظمة الدولية للهجرة تؤكد وصول المزيد من المهاجرين السوريين إل
    (单词翻译:双击或拖选)
 

المنظمة الدولية للهجرة تؤكد وصول المزيد من المهاجرين السوريين إلى إيطاليا

قال جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة إن موظفي المنظمة في جنوب إيطاليا أكدوا ظهور موجة "السفينة الشبح" الكبيرة التي تحمل مهاجرين إلى أوروبا، وذلك بعدما اجتمعوا مع وافدين جدد تم إنقاذهم قبالة سواحل إيطاليا.

وتوصف هذه السفن ب"السفينة الشبح" لأنها تسير آليا ويتخلى عنها المهرّبون في أعالي البحار.

وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة أن سفينة تدعى "بلو سكاي إم" وعلى متنها 736 شخصا، وصلت ليلة رأس السنة الجديدة إلى بوليا بجنوب إيطاليا، وأن سفينة أخرى تدعى عزالدين وتحمل علم سيراليون، وصلت إلى كالابريا يوم السبت 3 يناير وعلى متنها 359 لاجئا سوريا.

وأشار جول ميلمان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في جنيف إلى المبلغ الكبير الذي يدفعه المهاجرون إلى المهربين من أجل العبور إلى أوروبا:

"في البداية أفادت المنظمة الدولية للهجرة وغيرها بدفع كل راكب بين ألف وألفي دولار أمريكي. غير أن موظفي المنظمة الدولية للهجرة، بعد أن تحدثوا إلى عدد من الناجين، وجدوا أن الركاب قد دفعوا ما بين 4 آلاف و6 آلاف دولار أمريكي للمهربين، الذين يتخذون من تركيا مقرا لهم. كما أفادت تقارير إعلامية بدفع أسعار مرتفعة تبلغ 8 آلاف دولار أمريكي للشخص الواحد، لكن المنظمة الدولية للهجرة لم تتمكن من التحقق من هذه الأرقام."

وأعربت المنظمة الدولية للهجرة عن القلق إزاء هذا الوضع، وإزاء نهاية عملية "ماريه" للإنقاذ في عرض البحر فيما تستمر الهجرة بأعداد كبيرة خلال فصل الشتاء، وفي ظروف خطيرة جدا.

وذكر جول ميلمان أن هناك المزيد من هؤلاء الوافدين في الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أنه قد تم العثور صباح اليوم الثلاثاء ( 6 يناير ) على جثث خمسة مهاجرين قادمين من الجزائر قبالة سواحل إسبانيا، على الرغم من أنه لا يعتقد بأنهم سافروا على متن سفينة كبيرة. وعشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد تم إنقاذ حوالي ألفي شخص كانوا على متن قوارب صغيرة قبالة سواحل صقلية. على الرغم من أن الأغلبية كانوا سوريين، إلا أن مجموعات أصغر من المهاجرين من ليبيا ومن دول أخرى يقومون بعبور نفس الطريق.

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表