阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:رياض منصور يؤكد أن الشعب الفلسطيني لم يعد بإمكانه الانتظار

时间:2014-12-31来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:رياض منصور يؤكد أن الشعب الفلسطيني لم يعد بإمكانه الانتظارأعرب ال
    (单词翻译:双击或拖选)
 

رياض منصور يؤكد أن الشعب الفلسطيني لم يعد بإمكانه الانتظار

أعرب المراقب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور عن أسفه لفشل مجلس الأمن مرة أخرى في القيام بواجباته بموجب الميثاق من أجل معالجة الأزمة الفلسطينية والمساهمة بجدية في التوصل إلى حل سلمي ودائم له وفقا لقراراته.

جاء ذلك عقب التصويت السلبي في مجلس الأمن على مشروع القرار العربي الذي يهدف إلى وضع حد للاحتلال الإسرائيلي في مهلة أقصاها 12 عشر شهرا بعد اتخاذ هذا القرار، والذي يؤكد على الحاجة الملحة إلى التوصل إلى حل سلمي عادل وشامل ينهي الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عام 1967 ويحقق الرؤية القائمة على وجود دولتين مستقلتين ديمقراطيتين:

"من المؤسف جدا أن مجلس الأمن لا يزال مشلولا وغير قادر على التحرك للتمسك بمسؤولياته في هذا الصدد، مع كل ما لذلك من آثار مترتبة على السلام والأمن في الشرق الأوسط وخارجه. إن الدعوات المتكررة الموجهة إلينا بـ "الانتظار" والانتظار والانتظار، فيما يعاني  شعبنا، وفيما يُحاصَرُ شعبنا، وفي الوقت الذي تحتل أرضنا، وفيما يتم تدمير حلّ الدولتين وتتبخر آفاق السلام.. يجب أن يفهموا أن مثل هذه الدعوات ليست قابلة للحياة في ظل هذه الظروف."

ودعا منصور أولئك الذين يتوقون لإنقاذ حل الدولتين إلى العمل، قائلا إنه لا يمكنهم الاستمرار في تقديم الأعذار لإسرائيل والسماح لها -وبالتالي التواطؤ معها- في سلوكها غير الأخلاقي وغير القانوني.

وحث السفير الفلسطيني مجلس الأمن على التحرك، مؤكدا أنه سيستمر في دعوة المجلس إلى التمسك بواجباته بموجب ميثاقه وأنه لن يدخر جهدا في هذا الصدد في السنة الجديدة المقبلة:

"لقد حان الوقت للمجتمع الدولي للعمل بشكل جماعي وبقوة لإنهاء الاحتلال الذي بدأ في عام 1967 والسماح باستقلال دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشريف، وإيجاد حل عادل لمحنة اللاجئين الفلسطينيين على أساس القرار 194 (III)، والتحقيق النهائي للعدالة والحرية والسلام. لم يعد الشعب الفلسطيني والعالم قادرين على الانتظار. تلك الرسالة، على الرغم من نتيجة اليوم المؤسفة، واضحة بشكل خاص."

 
顶一下
(1)
50%
踩一下
(1)
50%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表