阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:برامج جديدة في عام 2015 لدعم الانتخابات في جمهورية أفريقيا الوسطى

时间:2014-12-31来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:برامج جديدة في عام 2015 لدعم الانتخابات في جمهورية أفريقيا الوسطىمن
    (单词翻译:双击或拖选)
 

برامج جديدة في عام 2015 لدعم الانتخابات في جمهورية أفريقيا الوسطى

من المتوقع أن تطلق الأمم مبادرات جديدة في عام 2015 لدعم عمليات الانتخابات في جمهورية أفريقيا الوسطى، فيما تعمل البلاد على التعافي من الاضطرابات المدنية التي عصفت بها.
ومن المقرر إجراء استفتاء الدستوري وانتخابات رئاسية وبرلمانية في جمهورية أفريقيا الوسطى في وقت لاحق من هذا العام.
ويذكر أنه في كانون الأول/ديسمبر 2013، استولت ميليشيا إنتي بلاكا المسيحية على العاصمة بانغي، الأمر الذي شرد حوالي نصف مليون شخص وتسبب في مقتل الآلاف من المدنيين.
باباكر غاي، الممثل الخاص للأمين العام في جمهورية أفريقيا الوسطى ورئيس بعثة مينوسكا، عقد اليوم مؤتمرا صحفيا لخص فيه الوضع في البلاد:
"إذا كان لي أن ألخص في كلمة واحدة ما يوحي لي الوضع في يوم 30 من ديسمبر، فسيكون كلمة "الأمل". أنتم على علم ببيان مجلس الأمن، المؤرخ 18 من ديسمبر 2014. أود أن أذكر بعضا منه: "يكرر مجلس الأمن دعوته جميع الأطراف وجميع أصحاب المصلحة، وخاصة قادة سيليكا السابقين وجماعات أنتي بالاكا، إلى التخلي عن السلاح على الفور وبشكل دائم  واعتماد مسار الحوار، وهما الوسيلتان الناجعتان لتحقيق المصالحة والسلام الدائم وشرط أساسي للتنفيذ الفعال لولاية مينوسكا" ".
وأوضح بابكر غاي إن البلاد تسير حاليا في الاتجاه الذي يشير إليه مجلس الأمن، قائلا إن المشاورات الأخيرة بين القوى الحية في الأمة واحتمال إجراء مشاورات على أساس منتدى بانغي، تعد في الواقع العمود الفقري لهذا "الأمل".
وينظر إلى الانتخابات على أنها خطوة حاسمة في عودة البلاد إلى السلام والتنمية. وقد أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أن مبادراته ستشمل تسجيل وتعبئة وتثقيف الناخبين، مع التركيز بشكل خاص على النساء والشباب والفئات المهمشة.
أما الميزانية الإجمالية لدعم الانتخابات في جمهورية أفريقيا الوسطى، فتقدر بحوالي 44 مليون دولار، ويتم تمويل أكثر من نصفها من قبل الاتحاد الأوروبي.
 
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表