阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مجلس الأمن يطالب الدول بالتصدي لنشر الأيديولوجية المتطرفة العنيفة

时间:2014-11-20来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مجلس الأمن يطالب الدول بالتصدي لنشر الأيديولوجية المتطرفة العنيف
    (单词翻译:双击或拖选)
 

مجلس الأمن يطالب الدول بالتصدي لنشر الأيديولوجية المتطرفة العنيفة

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة نقاش حول محاربة الإرهاب شارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من الدول من غير الأعضاء في المجلس.

وأصدر مجلس الأمن بيانا رئاسيا ذكر فيه أن تهديد الإرهاب يزداد اتساعا ووطأة، وتتضرر به عدد أكبر من الدول في معظم المناطق بسبب عوامل منها شبكات التجنيد العالمية وانتشار الأيديولوجيات المتطرفة العنيفة التي يمكن أن تفضي إلى الإرهاب.

وكرر المجلس الإعراب عن قلقه البالغ إزاء تنظيم جماعة داعش وجبهة النصرة وغيرهما من الكيانات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وآثار  وجودها وأيديولوجيتها المتطرفة العنيفة وأفعالها على استقرار العراق وسوريا والمنطقة.

مجلس الأمن الدولي أعرب أيضا، في بيانه الرئاسي، عن القلق إزاء ورود تقارير تفيد بأن أكثر من خمسة عشر ألف مقاتل إرهابي  أجنبي من أكثر من ثمانين دولة، سافروا للانضمام للكيانات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا والعراق والصومال واليمن وفي عدة دول بمنطقتي المغرب العربي والساحل.

وسلم المجلس بأن الإرهاب لن يهزم بالقوة العسكرية وتدابير تنفيذ القانون والعمليات الاستخباراتية وحدها، وشدد على الحاجة لمعالجة الظروف المؤدية إلى انتشار الإرهاب وأهمية اتباع نهج شامل في ذلك يشمل تدابير وطنية وإقليمية ومتعددة الأطراف.

وأبدى المجلس القلق البالغ إزاء انتشار الأيديولوجيات المتطرفة العنيفة التي ينبع منها الخطاب الإرهابي، واستخدام المقاتلين الإرهابيين الأجانب لأيديولوجياتهم لإشاعة التطرف.

وشدد مجلس الأمن على الحاجة المستمرة إلى زيادة بروز وفعالية الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة لمكافحة انتشار تلك الأيديولوجيات.

وحث البيان الرئاسي الدول على العمل لمنع الإرهابيين من القيام بعمليات التجنيد والتصدي لما يقومون به من أعمال الدعاية والتحريض على شبكة الإنترنت، وذلك في ظل احترام الدول لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表