阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:بان: الوضع في غزة عـَرض لمشكلة أكبر

时间:2014-10-17来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:بان: الوضع في غزة عـَرض لمشكلة أكبرقال الأمين العام للأمم المتحدة
    (单词翻译:双击或拖选)
 

بان: الوضع في غزة عـَرض لمشكلة أكبر

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الوضع في غزة هو عـَرض لمشكلة أكبر تتمثل في جمود عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف أنه حمل معه، أثناء زيارته للمنطقة، رسالتين تؤكدان على ضرورة بذل كل الجهود لإعادة بناء غزة وعدم تضييع الوقت لإطلاق محادثات السلام.

وبعد عودته إلى نيويورك تحدث الأمين العام للصحفيين مشيرا إلى زيارته في غزة لبعض أسر أكثر من خمسمائة طفل لقوا مصرعهم أثناء القتال، ولقائه مع أسرة في جنوب إسرائيل قتل طفلها البالغ من العمر أربعة أعوام بصاروخ أطلقته حركة حماس.

"أتفهم تماما التهديد الأمني من الصواريخ من فوق والأنفاق من تحت. وفي نفس الوقت فإن نطاق الدمار في غزة يخلف تساؤلات حول (التناسب). لقد تركت المنطقة بقلب حزين ولكن بقدر من الأمل. فيما دخلت غزة يوم الثلاثاء دخلت أيضا أول شحنة من مواد البناء المهمة تحت الآلية التي توسطت فيها الأمم المتحدة. أحث الجانبين على مواصلة تطبيق هذه الآلية المؤقتة بحسن نية."

وأضاف بان كي مون أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الحلقة المفرغة للحرب، وقال إن على المجتمع الدولي التزاما بالضغط من أجل السلام مجددا إشادته بجهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري في هذا الشأن.

"أعيد التأكيد على قلقي العميق إزاء الاستفزازات في الأماكن المقدسة في القدس، والتي تؤدي فقط إلى تأجيج التوترات في وقت يحتاج فيه الطرفان إلى إيجاد الطريق مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات."

على صعيد آخر قال الأمين العام إنه مازال قلقا إزاء الوضع في سوريا، وجدد دعوته لاتخاذ خطوات لحماية المدنيين ومنع وقوع مذبحة في كوباني.

وذكـّر في الوقت نفسه بالتهديدات التي تواجه المدنيين في أنحاء سوريا.

"بالإضافة إلى همجية داعش فإن الحكومة السورية تواصل بشكل عشوائي مهاجمة المناطق المأهولة بالسكان بما في ذلك من خلال القنابل البرميلية."

وقال بان كي مون إن ظاهرة داعش في سوريا نتيجة، وليست سببا، للصراع. وأضاف أن داعش ستواصل تهديد سوريا إلا إذا تم حل العوامل السياسية العميقة للصراع من خلال عملية شاملة وذات مصداقية.

 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 天天听新闻 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表