阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:مجلس الأمن يؤكد على أهمي

时间:2011-08-16来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مجلس الأمن يؤكد على أهمية المشاركة الواسعة في الاجتماع التشاوري الذي سيعقد في الصومال الشهر المقبل تبنى مجلس الأمن الدولي بيانا أعر
    (单词翻译:双击或拖选)

 

مجلس الأمن يؤكد على أهمية المشاركة الواسعة في الاجتماع التشاوري الذي سيعقد في الصومال الشهر المقبل

تبنى مجلس الأمن الدولي بيانا أعرب فيه عن تأييده القوي لعمل الممثل الخاص للأمين العام في الصومال اوغسطين ماهيغا في تسهيل الاجتماع التشاوري الذي سيعقد في الصومال في الفترة ما بين الرابع والسادس من أيلول/سبتمبر، والذي سيوافق على خارطة طريق للمهام الرئيسية والأولويات التي سيتم تنفيذها في الصومال على مدى الاثني عشر شهرا المقبلة، في غضون جداول زمنية ومعالم سيتم تنفيذها من قبل المؤسسات الاتحادية الانتقالية. وقال السفير هارديب سينغ بوري المندوب الدائم للهند لدى الأمم المتحدة، ورئيس المجلس للشهر الحالي، نقلا عن البيان:

“شدد أعضاء مجلس الأمن على الحاجة للمشاركة الواسعة من الجماعات الصومالية في هذا الاجتماع، ومن بينها المؤسسات الاتحادية الانتقالية، والإدارات المحلية والإقليمية، وأصحاب المصلحة الصوماليون الآخرون. كما دعا الأعضاء جميع المشاركين إلى العمل بشكل بناء ومسئول في هذا الاجتماع، وشددوا على أهمية الاتفاق على خريطة طريق في الوقت المناسب. وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى أن الدعم المستقبلي للمؤسسات الاتحادية الانتقالية سيكون مرهونا بإتمام مهام خارطة الطريق”.

ورحب أعضاء مجلس الأمن في بيانهم بالتحسن الذي طرأ على الوضع الأمني في مقديشيو، وأشادوا بجهود بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال، وبقوى الأمن الصومالية، وأقروا بالتضحيات الكبيرة التي بذلتها تلك القوات. وحث البيان المؤسسات الاتحادية الانتقالية على الاستفادة على الفور من هذه المكاسب من خلال التركيز على تقديم الخدمات الأساسية وتوفير الحكم الرشيد لجميع مواطنيها. كما شدد أعضاء مجلس الأمن على أهمية توفر موارد يمكن التنبؤ بها، وموثوقة، وفي الوقت المناسب لبعثة الاتحاد الافريقي، حتى تتمكن من الوفاء بالتفويض الممنوح لها بشكل أفضل، ودعوا المجتمع الدولي إلى تقديم مساهمات عاجلة للبعثة.

كما أكد أعضاء مجلس الأمن مجددا شعورهم بالقلق الشديد لاستمرار عدم الاستقرار في الصومال، مما أدى إلى مشاكل متعددة، من بينها الارهاب والقرصنة واحتجاز الرهائن والحالة الإنسانية المتردية. كما اعربوا عن القلق للمجاعة في الصومال.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 联合国 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表