阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:في اليوم الدولي للشباب ا

时间:2011-08-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:في اليوم الدولي للشباب الأمم المتحدة تحث شباب العالم على تحفيز التغيير من أجل مستقبل أفضل تحيي الأمم المتحدة في الثاني عشر من آب/اغسط
    (单词翻译:双击或拖选)

في اليوم الدولي للشباب الأمم المتحدة تحث شباب العالم على تحفيز التغيير من أجل مستقبل أفضل

 

تحيي الأمم المتحدة في الثاني عشر من آب/اغسطس اليوم الدولي للشباب. ويأتي اليوم هذا العام تحت شعار “لنغير عالمنا”. ويصادف اليوم الدولي للشباب نهاية العام الدولي الذي خصصته الأمم المتحدة أيضا للشباب.

وفي رسالته بهذه المناسبة، قال أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إن موضوع هذا العام هو اكثر من مجرد شعار، وأنه نصيحة ينبغي أن يستلهمها الشباب على الدوام.

ويقول فرحان حق من مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة:

“في هذا اليوم، يدعو الأمين العام المجتمع الدولي إلى العمل مع الشباب لزيادة الفرص المتاحة لهم، وتلبية مطالبهم المشروعة بالكرامة والتنمية. ويقول الأمين العام إنه على مدى العام الماضي، حقق الشباب نتائج مذهلة، بما في ذلك اسقاط الديكتاتوريات”.

وقد أعرب السيد بان في رسالته بهذه المناسبة عن الأمل في أن تؤدي التجربة المكتسبة خلال العام الدولي للشباب إلى توفير الأساس لتسخير مزيد من مواهب وطاقات الشباب، من الرجال والنساء.

بدورها، نوهت المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا بمساهمة الشباب في جميع أرجاء العالم في الكفاح من أجل الكرامة الإنسانية والحريات الأساسية.

وقالت بوكوفا إن انتفاضات الشباب التي تجتاح العالم العربي قد بينت قدرة الشباب على دفع عجلة التغيير، مضيفة أن النضال من أجل المشاركة الديمقراطية قد هز بعض الأنظمة، وأظهر القوة الكامنة في التطلعات إلى ضمان حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وأشارت بوكوفا في رسالتها إلى أن عدد شباب العالم يبلغ مليار شخص، يجسدون مليار امل في تحقيق مستقبل أفضل، ومليار فكرة لتغيير العالم، ويمثلون أيضا مليار كائن حي يتعين مساندتهم وضمان ازدهارهم في خضم هذا التغيير.

وأكدت المديرة العامة لليونسكو على ضرورة تنمية قدرات الشباب حتى يتم الانتفاع بطاقاتهم لاغراض التجديد والمشاركة المدنية والتصدي للتحديات العالمية.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 天天 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表