阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语听力 » 天天听新闻 » 正文

天天听新闻:أولى طائرات الجسر الجوي

时间:2011-08-09来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:أولى طائرات الجسر الجوي لمفوضية اللاجئين تصل إلى مقديشيو لمساعدة ضحايا المجاعة وصلت إلى العاصمة الصومالية الرحلة الأولى من بين ثلاث
    (单词翻译:双击或拖选)

 

أولى طائرات الجسر الجوي لمفوضية اللاجئين تصل إلى مقديشيو لمساعدة ضحايا المجاعة

وصلت إلى العاصمة الصومالية الرحلة الأولى من بين ثلاث رحلات للمفوضية العليا لشئون اللاجئين تنقل مساعدات إنسانية لضحايا الجفاف والمجاعة في الصومال. وتعد هذه الطائرة هي الأولي لمفوضية اللاجئين التي تهبط في مقديشيو منذ خمس سنوات.

 وقد أقلت الطائرة أكثر من واحد وثلاثين طنا متريا من مواد الإيواء، وغيرها التي تم نقلها من مخزون الطوارئ التابع للمفوضية في دبي. وتضم شحنة الطائرة نحو ألفين وخمسمائة حزمة مساعدة في حالات الطوارئ، تتألف من ملاءات بلاستيكية، وفرشات للنوم، وبطانيات، وأوعية للمياه، وأدوات للمطبخ.

 ومن المقرر أن تصل الطائرة الثانية للمفوضية إلى الصومال يوم الخميس، والثالثة الاسبوع القادم.

 وكانت المفوضية العليا لشئون اللاجئين ترسل مواد الإغاثة إلى الصومال بحرا، وبرا، ولكن في ضوء الزيادة غير المسبوقة في أعداد المدنيين الذين اضطروا للنزوح بسبب المجاعة، فقد قررت المفوضية نقل الإمدادات جوا كسبا للوقت.

 ووفقا لأحدث الإحصاءات، فقد إضطر مائة ألف صومالي إلى هجر ديارهم خلال الشهرين الماضيين بسبب الجفاف والمجاعة، والفرار إلى العاصمة، بحثا عن الطعام و الماء والمأوى وغيرها من المساعدات. وكانت مقديشيو تأوي أكثر من ثلاثمائة وسبعين ألف مشرد داخلي قبل هذه الموجة الأخيرة من النزوح.  

 وكانت المفوضية قد ناشدت المانحين توفير مائة وخمسة وأربعين مليون دولار لتوفير الحماية والاحتياجات الطارئة الناجمة عن أزمة اللجوء في منطقة القرن الأفريقي حتى نهاية العام الحالي. ولم تحصل المفوضية من هذا المبلغ إلا على خمسة وستين مليون دولار، لا تغطي سوى أقل من خمسة وأربعين في المائة من الاحتياجات التي تم تحديدها للصومال وكينيا واثيوبيا وجيبوتي.  

وتناشد المفوضية الدول المانحة، والقطاع الخاص والأفراد الاستجابة العاجلة، والمساهمة في سد الفجوة في التمويل، وإلا فإن هذا العجز سيوثر على المساعدات الإنسانية لعشرات الآلاف من اللاجئين والنازحين الصوماليين.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语听力 联合国 新闻


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表