阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:إخوان الأردن: الحكومة الجدي

时间:2013-04-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:إخوان الأردن: الحكومة الجديدة كذبة سياسية انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تشكيل الحكومة ا
(单词翻译:双击或拖选)

إخوان الأردن: الحكومة الجديدة كذبة سياسية

 

 

انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تشكيل الحكومة الجديدة التي لقيت أيضا انتقادات محللين، وقال إن الحديث عن كونها برلمانية "كذبة سياسية".
 
ووصف المسؤول في الملف الوطني بالحزب محمد عواد الزيود الحديث عن تشكيل حكومة برلمانية بأنه "تزوير للمفاهيم الديمقراطية"، وفق الموقع الإلكتروني للحزب.
 
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة -المؤلفة من 18 وزيرا كأصغر حكومة منذ عام 1967- أدت اليمين الدستورية السبت، وقال رئيسها عبد الله النسور في أولى جلساتها الأحد إن "هذه الحكومة برلمانية وانطلقت حقا من الاستشارات النيابية، ولا ينبغي أبدا أن يقلل من شأن تلك الاستشارات".
 
وكانت جماعة الإخوان وصفت أمس الحكومة الجديدة بأنها فاشلة بامتياز، وقال زكي بني ارشيد نائب المراقب العام للإخوان ليونايتد برس إنترناشونال إن هذه الحكومة فاشلة بامتياز، و"لا طعم لها ولا لون ولا رائحة".
 
وأضاف أن لا جديد في هذه الحكومة، مشيرا إلى أنها حكومة وظيفية مثل الحكومات السابقة ومصيرها الفشل مثل التي سبقتها، بحسب تعبيره.
 
ورأى أن الجديد الذي ينتظره الأردنيون هو حكومة الأغلبية البرلمانية، متسائلا: فأين هذه الحكومة؟
 
وفي وقت سابق قال عضو المكتب التنفيذي لحزب الجبهة عبد الله فرج الله إن "الحكومة لم تخرج عن النهج المتبع في تشكيل الحكومات، ولا جديد في المشهد البائس الذي يقوده النظام".
 
وأضاف للجزيرة نت أن الحكومة هي إعادة إنتاج للمشهد السياسي الذي "يؤكد كل يوم أن النظام غير معني بأي إصلاح جدي".
 
وكان لافتا أن الحكومة التي دعا الملك الأردني عبد الله الثاني لتشكيلها كحكومة برلمانية خلت من أعضاء مجلس النواب، وحتى من مرشحي الكتل البرلمانية، الأمر الذي فسره مراقبون بأنه "إعلان فشل للمسار السياسي وعودة لنقطة الصفر".
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 约旦


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表