阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:إسرائيل تحقق في قضية السجين

时间:2013-02-18来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:إسرائيل تحقق في قضية السجين أكس قررت إسرائيل -تحت وطأة الضغوط- فتح تحقيق برلماني معمق في قضية السجين أكس، الأسترالي الذي انتحر أثناء
(单词翻译:双击或拖选)

إسرائيل تحقق في قضية السجين "أكس"

 

 

قررت إسرائيل -تحت وطأة الضغوط- فتح تحقيق برلماني "معمق" في قضية "السجين أكس"، الأسترالي الذي انتحر أثناء اعتقاله في إسرائيل عام 2010، بعدما عمل لحساب الاستخبارات الإسرائيلية.
فقد قال متحدث باسم لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست -في بيان مقتضب مساء الأحد- إن اللجنة "قررت مباشرة تحقيق معمق في كل جوانب قضية السجين بن زيغير الذي عثر عليه ميتا بزنزانته في ديسمبر/كانون الأول 2010".
 
وستتولى اللجنة الفرعية لشؤون الاستخبارات التابعة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع إجراء التحقيق، وفق البيان الذي لم يتضمن مزيدا من التفاصيل.
 
ويأتي هذا القرار بعد جدل وتكهنات إعلامية في إسرائيل استمرت أياما عدة حول توقيف الإسرائيلي الأسترالي لأشهر ووفاته في إسرائيل.
 
كما جاء بعد ما طلبت الحكومة الأسترالية الأحد توضيحات من إسرائيل بشأن الوفاة الغامضة لبن زيغير.
 
وكانت إسرائيل أقرت الأربعاء بأنها أوقفت أسترالياً بهوية مزورة "لدواع أمنية"، بعد معلومات نشرتها الصحافة الأسترالية عن وفاة "السجين أكس" في ديسمبر/كانون الأول 2010.
 
ووفق هذه المعلومات، فان السجين بن زيغير -وهو محام يهودي أسترالي (34 عاما)- جنده الموساد (الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية)، واعتقل للاشتباه في إفشائه أسرارا أمنية، وعثر عليه مشنوقا في زنزانته قبل نحو عامين.
 
وذكرت قناة "أي بي سي" الأسترالية أن بن زيغير الذي كان يحمل أيضا الجنسية الإسرائيلية عثر عليه مشنوقا في زنزانته بسجن يعالون قرب الرملة جنوب تل أبيب مع نهاية 2010.
 
وحاولت الحكومة الإسرائيلية أن تفرض حظرا على القضية، لكن وزارة العدل اضطرت إلى التراجع جزئيا في ظل الضجة التي أثارتها وسائل الإعلام المحلية بعد خضوعها للرقابة في هذه المسألة.
 
ووفقا لوسائل إعلام أسترالية، فإن إسرائيل لم تعلن وجود بن زيغير في السجن، كما أن السجانين لم يكونوا يعرفون هويته الحقيقية، وبعد موته نقلت جثته جوا إلى ملبورن حيث دفن في مقبرة يهودية هناك.
 
وفي المقابل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد إن خوض الإعلام "المبالغ فيه" في عمل أجهزة المخابرات يمكن أن "يمس بشكل خطر بأمن الدولة"، وذلك في أول تعليق له على القضية.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 以色列


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表