阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:5 قتلى ومئات الجرحى باشتباكا

时间:2012-12-06来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:5 قتلى ومئات الجرحى باشتباكات القاهرة قتل خمسة أشخاص وأصيب نحو 350 شخصا في الاشتباكات المستمرة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد
(单词翻译:双击或拖选)

5 قتلى ومئات الجرحى باشتباكات القاهرة

قتل خمسة أشخاص وأصيب نحو 350 شخصا في الاشتباكات المستمرة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد مرسي في محيط قصر الرئاسة بالقاهرة، في الأثناء أحرق مجهولون مقرين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين والحزب السياسي المنبثق عنها حزب الحرية والعدالة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن رئيس هيئة الإسعاف المصرية قوله إن ثلاثة أشخاص توفوا إثر إصابتهم بطلقات نارية وأضاف أن إجمالي عدد المصابين الذين نقلوا للمستشفيات بلغ 346.

كما أكد مدير أحد المستشفيات بالقاهرة أن المستشفى استقبل اليوم جثتين أحدهما توفي إثر إصابته بطلق خرطوش في الصدر، والآخر بطلق ناري بصدره.

وأفادت أنباء بتعرض القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عضو الجمعية التأسيسية للدستور صبحي صالح لاعتداء شديد في الإسكندرية ونقله للمستشفى في حالة حرجة.

وأشارت الوكالة إلى أن المتظاهرين يكسرون خزانات وقود السيارات لسرقة البنزين وصناعة قنابل المولوتوف، وأوضحت أن المتظاهرين المؤيدين للرئيس مرسي شكلوا لجانا شعبية حول محيط قصر الاتحادية واحتجزوا طاقم العمل بإحدى القنوات الفضائية الخاصة وحطموا معدات البث المباشر التي كانت معهم.

بدورها أعلنت وزارة الداخلية إصابة أكثر من مائة من أفراد الشرطة بينهم أربعة في حالة خطرة، وأضافت في بيان أنها اعتقلت 32 متهما بمحيط قصر الرئاسة وضبطت خمسة أسلحة خرطوش. وأشار البيان إلى إتلاف ثلاث سيارات للشرطة.

وقالت الوكالة المصرية إن الاشتباكات في محيط قصر الرئاسة استمرت في الساعات الأولى من اليوم الخميس، وأضافت أن الجانبين واصلا إلقاء قنابل المولوتوف والرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة وسط عمليات كر وفر في المنطقة المحيطة بالقصر الرئاسي والشوارع الجانبية.

وذكرت أن مدرعتين تابعتين للأمن المركزي دخلتا المنطقة للفصل بين الجانبين وأطلقتا قنابل الغاز المسيل للدموع، في محاولة لتفريق المتظاهرين ووقف الاشتباكات.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 开罗


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表