阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:تحذير أممي من تردي أوضاع الر

时间:2012-11-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تحذير أممي من تردي أوضاع الروهينغا اعتبر 130 من أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار الفارين من حملات قمع، مفقودين إثر غرق مركب كان يقله
(单词翻译:双击或拖选)

تحذير أممي من تردي أوضاع الروهينغا

اعتبر 130 من أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار الفارين من حملات قمع، مفقودين إثر غرق مركب كان يقلهم في خليج البنغال على ما أفادت الأربعاء شرطة بنغلاديش ومنظمة للدفاع عن حقوق تلك الأقلية، بينما حذرت الأمم المتحدة من تردي أوضاع المسلمين في هذا البلد وسط عجز عن إمدادهم بالغذاء والدواء.

وأفاد محمد فرهاد، المفتش في شرطة تكناف في الطرف الجنوبي الشرقي في بنغلاديش، أن أحد الناجين الستة من الحادث أكد للسلطات أن المركب كان ينقل حوالى 130 راكبا عندما غرق بين بورما وبنغلاديش بينما كان يتجه إلى ماليزيا قبل يومين.

وغادر المركب بلدة سابرانغ في بنغلاديش السبت وغرق -طبقا للشرطة- يوم الاحد باكرا.

وتعيش أقلية الروهينغا بولاية راخين البورمية حيث لا تعترف الدولة بمواطنتهم، وتعتبرهم الأمم المتحدة إحدى الأقليات الأكثر تعرضا للاضطهاد بالعالم، فهم يخضعون منذ عقود لقيود تحد من تحركهم ويحرمون من الخدمات الصحية والتعليمية وتصادر أراضيهم ويجبرون على العمل بالسخرة.

ودفع هذا الوضع ببعضهم إلى النزوح ولا سيما إلى بنغلاديش المجاورة. وأثارت أعمال عنف دامية مؤخرا موجة جديدة من النزوح واتجهت أعداد كبيرة منهم إلى ماليزيا كملاذ جديد.

وقد حذرت المنظمة الدولية من أن المخيمات التي يلجأ إليها المسلمون الروهينغا الفارون من قمع الأغلبية البوذية في ميانمار تخطت حدود قدرتها الاستيعابية وإمكانية تأمين المواد الغذائية لهم.

وأضافت المنظمة الدولية أن أسعار المواد الغذائية تضاعفت في المنطقة ولا يتوافر العدد الكافي من الأطباء لمعالجة المرضى والمصابين، كما أبدت المنطمة قلقها على مصير ستة آلاف شخص عالقين في سفن أو في جزر بعدما تقطعت بهم السبل على طول الساحل الغربي للبلاد.

وأعلن المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في جنيف، أدريان إدواردز، أن عدد النازحين نتيجة موجة العنف ضد أقلية الروهينغا في ميانمار تجاوز الـ 28 ألف نازح وفقا لتقديرات الحكومة.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表