阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:كلينتون تدعو لـ"إصلاح" الم

时间:2012-11-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:كلينتون تدعو لـإصلاح المعارضة السورية دعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى إصلاح واسع بالمعارضة السورية، وفيما اعتبرت ر
(单词翻译:双击或拖选)

كلينتون تدعو لـ"إصلاح" المعارضة السورية

دعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى "إصلاح واسع" بالمعارضة السورية، وفيما اعتبرت روسيا أن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد سيتسبب في "حمام دم"، قدمت الصين مقترحات جديدة لتسوية الأزمة التي تعصف بسوريا منذ 19 شهرا.

واعتبرت كلينتون أن المجلس الوطني السوري ما عاد يعتبر الزعيم المرئي للمعارضة السورية، وعابت -في ختام محادثات مع الرئيس الكرواتي إيفو جوسيبوفيتش في زغرب- على الكثير من أعضاء المجلس غيابهم عن سوريا لعشرات السنين.

وقالت إن المجلس الحالي يمكن أن يكون جزءا من معارضة أكبر، "لكن هذه المعارضة يجب أن تضم أشخاصا من داخل سوريا وآخرين لديهم صوت شرعي يجب الاستماع إليه".

وأوضحت الوزيرة أن اجتماعا للمعارضة سيقام الأسبوع القادم في الدوحة سيكون فرصة لجذب المزيد من الناس إلى طاولة المحادثات، وتوسيع التحالف ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وكشفت أن الولايات المتحدة ساعدت في "تهريب" ممثلين لجماعات معارضة سورية من الداخل لحضور اجتماع في نيويورك الشهر الماضي بشأن توسيع تمثيل المعارضة. وقالت إن واشنطن اقترحت "أسماء ومنظمات نعتقد أنها يجب أن تنضم إلى هيكل أي قيادة".

وقالت إنه مع تزايد التوتر الطائفي تريد واشنطن "معارضة تواجه بقوة محاولات المتطرفين لخطف الثورة السورية".

وأشارت كلينتون إلى أنها "تشعر بالأسف -لكنها لم تفاجأ"- لفشل هدنة العيد في سوريا، واعتبرت أن "نظام الأسد لم يوقف استخدام الأسلحة المتطورة ضد الشعب السوري ولو ليوم واحد".

وأضافت أنه "في الوقت الذي ندعو فيه المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي لبذل كل ما بوسعه في موسكو وبكين لإقناعهما بتغيير موقفهما ودعم تحرك أقوى للأمم المتحدة، فإنه لا يمكننا أن ننتظر ذلك"، وأكدت أن واشنطن ستواصل العمل مع شركائها لتشديد العقوبات على حكومة الأسد وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الصراع.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表