阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:اعتقال بنغالي خطط لتفجير بن

时间:2012-10-18来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:اعتقال بنغالي خطط لتفجير بنيويورك أعلنت السلطات الأميركية أنها أوقفت الأربعاء شابا بنغاليا على صلة بتنظيم القاعدة كان يعتزم تفجير ب
(单词翻译:双击或拖选)

اعتقال بنغالي خطط لتفجير بنيويورك

أعلنت السلطات الأميركية أنها أوقفت الأربعاء شابا بنغاليا على صلة بتنظيم القاعدة كان يعتزم تفجير بنك الاحتياطي الأميركي في نيويورك, ومحاولة استخدام أسلحة دمار شامل وتزويد التنظيم بها.

وقال الادعاء العام الفدرالي في نيويورك إن عملاء في مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) أوقعوا بالشاب الذي كان يخطط لتفجير قنبلة تزن 450 كيلوغراما أمام مقر بنك الاحتياطي الفدرالي في مانهاتن السفلى بحي المال والأعمال غير بعيد عن مركز التجارة العالمي.

ووفقا للمصدر نفسه, فإن القنبلة التي حاول الرجل تفجيرها كانت "وهمية", وسلمها له عميل من مكتب التحقيقات للإيقاع به.
وكان الشاب البنغالي قد "جند" هذا العميل في إطار مخطط التفجير الذي كان يعد له, وأضاف أن الشاب خضع للمراقبة طيلة شهور قبل أن يعتقل حين حاول تفجير القنبلة الوهمية.

وأوضح المدعي الفدرالي في بروكلين أن الشاب البنغالي سافر إلى الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني الماضي بنية تنفيذ عمل إرهابي فيها.

وقال مراسل الجزيرة مراد هاشم إن الشاب الذي يدعى قاضي محمد نفيس, اعتقل في حي كوينز شرقي نيويورك, وسيحال إلى محكمة في حي بروكلين بتهم من بينها محاولة تدمير معلم أميركي, ومحاولة إيقاع قتلى في صفوف المواطنين الأميركيين.

وأضاف أن اعتقال الشاب البنغالي مشابه لحوادث سابقة كان المتهم فيها شخصا بمفرده, مشيرا إلى التغطية الفورية الواسعة التي حظي بها الحدث.

وأشار المراسل إلى أن نفيس أوقف السيارة وبداخلها القنبلة أمام مقر بنك الاحتياطي الفدرالي وكان العميل بصحبته، وأضاف أن المنفذ ترجل ودخل في مبنى قريب لإجراء اتصال هاتفي يعلن فيه مسؤولية القاعدة عن التفجير وضغط الزر، لكن القنبلة لم تنفجر وكشف أمره.

من جهتها نقلت رويترز عن مصدر وصفته بالمطلع على المسألة أن الأميركيين الذي كانوا في منطقة التفجير المخطط له لم يكونوا إطلاقا في خطر.

ويأتي الإعلان عن محاولة التفجير الجديدة في نيويورك قبل ثلاثة أسابيع من انتخابات الرئاسة الأميركية.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 纽约


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表