阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:ليبيا تقرر حل المليشيات الم

时间:2012-09-23来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:ليبيا تقرر حل المليشيات المسلحة أعلنت السلطات الليبية مساء السبت أنها قررت حل جميع المليشيات والمعسكرات غير المنضوية تحت سلطة الدول
(单词翻译:双击或拖选)

ليبيا تقرر حل المليشيات المسلحة

أعلنت السلطات الليبية مساء السبت أنها قررت حل جميع المليشيات والمعسكرات غير المنضوية تحت سلطة الدولة، وذلك غداة تمرد سكان بنغازي شرقي البلاد على هذه المليشيات.

وقال رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف -وهو يتلو بيانا في بنغازي- إنه "تقرر حل كافة الكتائب والمعسكرات التي لا تنضوي تحت شرعية الدولة".

وأضاف أن السلطات قررت أيضا "تشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة في بنغازي من الجيش الليبي والأمن الوطني والكتائب المنضوية تحته".

وأوضح أنه تقرر "تكليف رئاسة الأركان بتفعيل سيطرتها على الكتائب والمعسكرات المنضوية تحتها عن طريق قيادة تمثل قيادة الأركان في هذه الكتائب، تمهيدا لدمجها بالكامل في مؤسسات الدولة".
 
وقال المقريف أيضا إن السلطات قررت تعيين قاض للتحقيق في أعمال العنف التي شهدتها بنغازي الجمعة، مشيرا إلى أن هذه القرارات اتخذت في ختام عدة اجتماعات مع رئيس الحكومة المقبلة مصطفى أبو شاقور ومدير المخابرات سالم الحاسي ورئيس الأركان يوسف المغوش، بالإضافة إلى أعضاء المجلس المحلي في بنغازي وبالتنسيق مع المؤتمر الوطني العام.
 
ترحيب أميركي
وقد رحبت الولايات المتحدة بسيطرة مئات المدنيين في ليبيا على مقار مليشيات مسلحة، في وقت عاد فيه الهدوء إلى بنغازي التي شهدت موجة عنف أوقعت 17 قتيلا على الأقل، وسط دعوات حكومية للتفريق بين المجموعات "غير الشرعية" وتلك الخاضعة لسلطة الدولة.
 
ورحبت واشنطن بما اعتبرته إشارة واضحة إلى أن الليبيين غير مستعدين للسماح بهيمنة من سمتهم المتطرفين، حسب وصف المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست.
 
وقال أرنست إن إدارة الرئيس باراك أوباما ترى في الاحتجاجات "إشارة واضحة من الشعب الليبي إلى أنه لن يبدل طغيان حاكم مستبد بطغيان الغوغاء".
وقال الاختصاصي في الشأن الليبي جاسون باك لوكالة الأنباء الفرنسية إن احتجاجات السكان قد تمنح السلطات الشجاعة لـ"اقتلاع هذه الجماعات (المسلحة) من النسيج السياسي الليبي".

ويوم الجمعة الماضي سيطر مدنيون مدعومون بعناصر من الجيش في بنغازي على مقرات كتيبة "أنصار الشريعة"، بينها مقرها وسط المدينة الذي تعرض للحرق والتخريب والنهب، ومستشفى الجلاء الذي انسحبت منه المليشيا، وبات يخضع للشرطة العسكرية.
 
وفي بنغازي أيضا سقط 17 قتيلا في معارك جرت بين مدنيين مدعومين بعناصر من الأمن ومليشيا أخرى هي كتيبة راف الله سحاتي، ستة منهم من الأمن، قال مصدر طبي إنهم أعدموا بعيارات نارية أطلقت عليهم في الرأس.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 利比亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表