阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الاتحاد الأفريقي يتحرك لإرس

时间:2012-06-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الاتحاد الأفريقي يتحرك لإرسال قوات لمالي طلب الاتحاد الأفريقي من مجلس الأمن الدولي إصدار قرار يسمح بالتدخل العسكري في مالي, بينما حذ
(单词翻译:双击或拖选)

الاتحاد الأفريقي يتحرك لإرسال قوات لمالي

طلب الاتحاد الأفريقي من مجلس الأمن الدولي إصدار قرار يسمح بالتدخل العسكري في مالي, بينما حذرت فرنسا من تمركز تنظيم القاعدة في شمال مالي.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي جان بينغ لتلفزيون "فرانس 24" إن مسؤولين من الاتحاد سيجتمعون مع ممثلين عن مجلس الأمن في نيويورك لمزيد من المناقشات في هذه المسألة، لكنه لم يذكر موعدا للاجتماع أو تفاصيل للتدخل العسكري المقترح.

وكانت مالي قد سقطت في حالة من الفوضى بعد أن أطاح جنود بالرئيس في مارس/آذار تاركين فراغا في السلطة مكن متمردي الطوارق من السيطرة على نحو ثلثي البلاد, بمساعدة مقاتلين إسلاميين محليين وأجانب.

وتوقع بينغ أن يوافق مجلس الأمن على قرار يسمح بالتدخل العسكري في مالي "لأن القوى العالمية تدرك أن هذا البلد تعمه الفوضى". وأشار إلى جهود تبذل حاليا للدخول في مفاوضات مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد -وهي جماعة التمرد المالية التي يسيطر عليها الطوارق- وحركة أنصار الدين الإسلامية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي أيضا "إذا لم ننجح في التوصل إلى اتفاق فسوف يتعين علينا استخدام القوة حيث يبدو ذلك أمرا ضروريا". وذكر أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا طلبت التوجه إلى مجلس الأمن.

يأتي ذلك وسط تحذيرات غربية من خطر تحول مالي إلى "أفغانستان غرب أفريقيا" حيث أعلنت فرنسا الدولة الاستعمارية في مالي سابقا أنها ستكون مستعدة لتقديم المساعدة لاستعادة الاستقرار هناك إذا صدر قرار في هذا الشأن من مجلس الأمن الدولي.

هولاند يحذر
وفي هذا السياق, حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند من وجود "جماعات إرهابية في شمال مالي" وقال إنها تسعى لشن هجمات في أفريقيا و"ربما أبعد من ذلك".

وقال هولاند بعد اجتماع مع رئيس النيجر التي تحد مالي من ناحية الشرق "ثمة تهديد تشكله جماعات إرهابية تثبت أقدامها في شمال مالي". وحذر من أن هذه الجماعات جزء من "تدخل خارجي" في المنطقة، ولديها طموحات بشن "عملية تمتد خارج حدود مالي، في أفريقيا وربما أبعد  من ذلك".

من جانبه ، أكد رئيس النيجر محمد يوسف تقارير تفيد بوجود مسلحين أجانب بالمنطقة, وقال إن هناك تقارير أفادت بأن "جهاديين أفغانيين وباكستانيين، غرباء على مالي بأي حال من الأحوال يعملون على تدريب جماعات إرهابية". وأضاف بأنه "ليس تهديدا للمنطقة وحدها، بل للعالم بأسره".

يُشار إلى أن حركة أنصار الدين المرتبطة بتنظيم القاعدة تتقاسم مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد السيطرة على مناطق إقليم أزواد الذي أعلنته الحركة الأخيرة دولة مستقلة عقب انقلاب عسكري يوم 22 مارس/آذار الماضي على حكم الرئيس أمادو توماني توريه.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 非洲


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表