阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:الجيش اليمني يستعيد زنجبار

时间:2012-06-13来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الجيش اليمني يستعيد زنجبار وجعار、 تمكن الجيش اليمني اليوم من استعادة السيطرة على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين في جنوب البلاد بعد
(单词翻译:双击或拖选)

الجيش اليمني يستعيد زنجبار وجعار、

تمكن الجيش اليمني اليوم من استعادة السيطرة على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين في جنوب البلاد بعد أن دحر منها مسلحي تنظيم القاعدة وذلك في أعقاب بسط السيطرة على مدينة جعار الواقعة في نفس المحافظة والتي كانت بدورها بين أيدي جماعة "أنصار الشريعة" المحسوبة على تنظيم القاعدة. 

وتمكن الجيش اليمني من السيطرة بشكل كامل على مدينة زنجبار تتويجا لعملية واسعة النطاق في مناطق متفرقة في جنوب البلاد المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الشريعة الموالية لتنظيم القاعدة
أطلق عليها الجيش "عملية السيوف الذهبية" وشارك فيها مقاتلو اللجان الشعبية، المساندة للجيش اليمني.
وفي وقت سابق أفاد مدير مكتب الجزيرة في صنعاء سعيد ثابت أن اللواء 119 من الجيش اليمني كان يمشط مدينة زنجبار ويطارد عناصر القاعدة الذين فروا إلى المناطق الجبلية البعيدة أو عبر البحر.

وقبل استعادة زنجبار قالت وزارة الدفاع اليمنية صباح اليوم إنها أصبحت تسيطر على مدينة جعار التي دخلها الجيش ومقاتلو اللجان الشعبية المساندة بعد قتال شرس أوقع عشرات القتلى من الجانبين وفر المئات من عناصر القاعدة إلى مدينة شقرة الساحلية. وقد ظلت المدينة تحت سيطرة القاعدة طيلة نحو عام.

وحسب وكالة أسوشيتد برس فإن حملة الجيش اليمني ضد عناصر القاعدة في جنوب البلاد تجري بمساعدة عشرات الجنود الأميركيين المتمركزين في مركز قيادة بقاعدة جوية قرب منطقة الصراع في جنوب اليمن.

ونقل مدير مكتب الجزيرة في صنعاء عن مصدر عسكري في جنوب اليمن أن القوات المسلحة ومقاتلي اللجان الشعبية يقومون بعملية تمشيط في جعار لمطاردة بقية العناصر المسلحة وبسط السيطرة الكاملة على المدينة.

وأوضح أن السيطرة على جعار جاءت بعد يوم من سيطرة القوات اليمنية على مدينة شقرة الإستراتيجية التي كانت بمثابة مركز إمداد وتموين لعناصر القاعدة في جعار.

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 也门


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表