阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:مقتل 12 من القاعدة بغارات جنو

时间:2012-06-08来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:مقتل 12 من القاعدة بغارات جنوب اليمن قتل 12 عنصرا من تنظيم القاعدة الخميس في غارة جوية ومعارك شنها الجيش اليمني في محافظة أبين جنوب الب
(单词翻译:双击或拖选)

مقتل 12 من القاعدة بغارات جنوب اليمن

قتل 12 عنصرا من تنظيم القاعدة الخميس في غارة جوية ومعارك شنها الجيش اليمني في محافظة أبين جنوب البلاد، حيث يواصل الجيش هجومه على القاعدة. فيما أحبط مقاتلون قبليون هجوما انتحاريا في المحافظة ذاتها.

وقال مسؤول محلي لوكالة الصحافة الفرنسية إن سلاح الجو شنَّ غارة على الضاحية الشرقية لجعار، المدينة الواقعة في محافظة أبين التي تسيطر عليها القاعدة، مما أدى إلى مقتل خمسة متمردين إسلاميين وجرح ثلاثة آخرين.

وأضاف أن متمردين آخرين قتلا في معارك مع لجان المقاومة الشعبية التي تقاتل إلى جانب الجيش في قرية باتيس الواقعة شمال غرب جعار.

واندلعت المعارك عندما حاول مقاتلو القاعدة التسلل إلى باتيس التي طرد الجيش منها التنظيم الأسبوع الماضي.

وقتل خمسة مقاتلين من القاعدة كانوا في سيارة قرب باتيس عصر الخميس، في كمين نصبه لهم عناصر من لجان المقاومة الشعبية، كما قال المسؤول نفسه.

وأضاف أن هؤلاء العناصر كانوا لحظة الهجوم بقيادة المنشق عن القاعدة عبد الله السيد، الذي انشق الصيف الماضي بعدما اعترض على وجود مواطنين أجانب في صفوف المتمردين في جعار.

وأطلق الجيش اليمني في 12 مايو/أيار حملة كبيرة لإخراج مقاتلي القاعدة من محافظة أبين الجنوبية، مما أسفر حتى الآن عن مقتل 423 شخصا بينهم 315 مقاتلا من القاعدة و68 عسكريا، إضافة إلى 18 مدنيا و22 من المسلحين موالين للجيش.

ويحاول الجيش اليمني استعادة السيطرة على بلدات عديدة في المحافظة التي سيطر عليها إسلاميون خلال فترة الاحتجاجات الحاشدة التي نظمت ضد حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وجاءت الضربات الجوية بعد شكاوى من سكان بلدات قرب جعار من أن إمدادات الطعام والوقود لم تعد تصلهم.

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الأربعاء إلى وقف القتال من أجل السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 也门


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表